الأحد, 31 آذار/مارس 2024 05:57
وحدة تمكين المرأة تنظم ندوة توعوية عن ادارة النفايات المنزلية 
 
نظمت وحدة تمكين المرأة بقسم الهندسة الكهروميكانيكية بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة بالجامعة التكنولوجية ندوة توعوية بعنوان ادارة النفايات المنزلية خلال شهر رمضان تحديات وحلول علمية على قاعة الكندي و بحضور رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية الاستاذ المساعد الدكتور غسان عبد الحسين بلال  ومسؤولة وحدة شؤون المرأة أ.م عاصفة مهدي محمد و م.م لمياء حسين عاصي و مسؤولة وحدة شؤون المرأة بالجامعة التكنولوجية أ.م.د  منى طه ادريس وعدد من تدريسي ومنتسبي وطلبة الجامعة.
 
وهدفت الندوة التي قدمها الاستاذ علاء مشتت حمادي من وزارة العلوم والتكنولوجيا و  الدكتورة مها ادريس من المعهد الطبي التقني الى تحديد أنواع النفايات المنزلية الصلبة وطرق تحللها وتحديد كميات النفايات للفرد العراقي فضلاً عن تصنيف هذة النفايات حسب كمياتها وانواعها وطرق  الاستفادة منها و اعادة تدويرها .
 
وتضمنت الندوة محاور عدة منها أنواع النفايات المنزلية، و تصنيف النفايات،  وطرق التخلص منها ، وكمية النفايات،  و اعادة تدويرها .
 
وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها ، اعداد البحث  في هذا المجال، انشاء ماكنه لفرز النفايات ، توفير الاليات  في هذا لمجال، والاستفادة من هذة المكونات.
 
أختتمت الندوة بتوزيع شهادات تقديرية وكتاب شكر من رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية على المشاركين
 
 
 
1655076
  Today Today52
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week52
  This_Month This_Month52
  All_Days All_Days1655076
Highest Visitors 05-06-2024 : 38
Top