رئيس الجامعة

الاستاذ الدكتور أ.د. احمد محمد حسن الغبان رئيس الجامعة .. (لتحميل السيرة الذاتية


كلمة السيد رئيس الجامعة التكنولوجية

منذ تأسيس الجامعة التكنولوجية عام 1975 عملت الجامعة بكل فخر كواحدة من المؤسسات الاكاديمية الرئيسية الرصينة في العراق حيث تتمتع بمكانة ثابتة وتاريخ حافل في تخريج أجيال من العلماء علاوة على التميز الأكاديمي وتنوع الفكر والابتكار والمشاركة المجتمعية. إن الجامعة التكنولوجية مكرسة للتميز في التدريس والتعلم والبحث وتطوير القادة عبر التخصصات العلمية والهندسية من الذين يحدثون فرقاً ايجابياً في بلدهم وفي العالم والامثلة على ذلك كثيرة ومتنوعة.

نؤمن ان أعظم قوة لدى أي مؤسسة هي أفرادها وخبراتهم لذلك وضعنا خطة للنهوض بالواقع العلمي والاداري ومحاربة الفساد الاداري والمالي لتنصب نتائج الخطة في تكريس وتعزيز بيئة التعلم والتقدم الى الامام وخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والمجتمع العراقي على حد سواء. لذلك نعمل سوياً بشكل متواصل لتبادل المعرفة والبحث عن الموارد لتعزيز البناء على أساس قوي ولتوفير كل المستلزمات الضرورية لإنجاح العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

مع وجود أكثر من 11 الف طالب و16 قسم هندسي وعلمي و15 مركز بحثي وخدمي واستشاري تم إدراج الجامعة التكنولوجية ضمن تصنيف التايمز البريطاني على المستوى العالمي اما على المستوى الوطني تعتبر الجامعة الثانية ضمن تصنيف التايمز البريطاني وتحتل جامعتنا المركز الاول في التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية في الاداء المؤسسي وهذا يدل على الارتقاء العلمي والهندسي وجودة الأبحاث المنشورة. نتيجة لكل ما تقدم ترفد الجامعة التكنولوجية سوق العمل ودوائر الدولة بالاختصاصات العلمية والهندسية كافة حيث يتمتع خريجوها بأكبر فرص مقارنة بأقرانهم من الخريجين وهم دوماً في نجاح لافت في حياتهم المهنية.

 

 الاستاذ الدكتور                         

أحمد محمد حسن الغبان                  

رئيس الجامعة التكنولوجية                 

 

 

  

 

 


 

 

Top