الإثنين, 19 شباط/فبراير 2024 07:22
قسم الهندسة الكيمياوية ينظم ندوة علمية عن التغيرات المناخية وأثرها على البيئة.
 
برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان وتحت شعار (الأرض بخطر .. معا نحميها).نظم فرع هندسة العمليات في قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية ندوة علمية عن التغيرات المناخية وأثرها على البيئة . 
وفي بداية الندوة رحب الاستاذ الدكتور خالد عجمي سكر رئيس قسم الهندسة الكيمياوية بالسادة الحضور وتطرق الى اهمية وضع الحلول لمشاكل التغيرات المناخية لما لها من تأثيرات على  الكرة الارضية بشكل عام والمنطقة الاقليمية بشكل خاص. ومن جانب اخر استعرض الاستاذ الدكتور خالد تركي راشد مدير وحدة بحوث الاغشية الرقيقة شرح مفصل عن نشاطات الوحدة منذ التأسيس عام ٢٠١٢.  
وتضمنت الندوة إلقاء محاضرات علمية من قبل الدكتور فؤاد حسين سعيد من الهيئة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل والاستاذ المساعد منتصر عبد الحميد عبد من الجامعة التقنية الوسطى والدكتور أمير جواد كاظم من الهيئة العامة للمياه الجوفيه.قدمت خلالها عرض مفصل عن طبيعة تأثير التغيرات المناخية على إدارة الموارد المائية في العراق وعلاقتها بانخفاض مناسيب المياه وإدارة المياه الجوفية في العراق. وقد ترأس الجلسة العلمية الاستاذ الدكتور قصي فاضل عبد الحميد و م.م. مريم طارق مقررا.
وفي ختام الندوة تم منح شهادات تقديرية من قبل رئاسة قسم الهندسة الكيمياوية إلى الأساتذه المحاضرين تثمينا لجهودهم في إلقاء المحاضرات.
 
1655040
  Today Today16
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week16
  This_Month This_Month16
  All_Days All_Days1655040
Highest Visitors 04-29-2024 : 12
Top