الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2023 06:21
الجامعة التكنولوجية تحتضن أعمال الدورة الثالثة لطرائق التدريس نحو التعلم المدمج
 
إحتضنت الجامعة التكنولوجية أعمال برنامج مشروع تطوير مناهج دورات طرائق التدريس في الجامعات العراقية الثالثة والموسومة ( طرائق التدريس نحو التعلم المدمج وفق المنهاج المحدث ) في قسم هندسة الكهروميكانيكية بقاعة المؤتمرات والتي شارك فيها تدريسيو من جميع الجامعات العراقية بمختلف ألقابهم العلمية .
حضر الإفتتاح رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. أحمد محمد حسن الغبان ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خولة صلاح خشان ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور فرهاد حميد عثمان ورئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية ا.م.د غسان عبد الحسين بلال .
إفتتح منهاج البرنامج التطويري رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان قال فيها  في الوقت الذي تواجه العملية التعليمية فيه تغيرات متسارعة من الناحية العلمية والاجتماعية والاقتصادية، وما يطرأ عليها من آثار التطورات الثقافية، ونتائج العولمة، أصبحت الحاجة اليوم إلى كشف الستار عن مربين ومفكرين بارعين وإبرازهم؛ لما لهم من باع طويل في مجال التعليم وفلسفته من أجل صناعة واقع جديد وقيادته بما يؤثر إيجاباً في بناء جيل جديد، تغرس في تكوين شخصيته الأخلاق، والإنسانية، والتفكير الواعي، وأن يتميز بالاستقلالية الفكرية وتسوده العقلانية والحداثة وما بعدها .
ومع تزايد المشكلات التعليمية والرغبة في إيجاد الحلول لها .
وتضمنت الدورة  لتدريب أساتذة جامعيين وزيادة قدراتهم وتحقيق أفضل النتائج في عملية التعلم والتعليم، إذ إن تنوع طرائق التدريس بوصف ما يصلح لمرحلة دراسية لا يصلح لأخرى، وما يصلح من طرائق في ظرف ما قد لا يصلح لموضوع أخر ، هذا ما جعلها في تطور مستمر لتلاحق التغير، وتواكب المستجدات التعليمية .
وحثت الجامعة التكنولوجية المتدربين من الأساتذة الجامعيين على الإفادة من خبرات الفريق الوزاري من الخبراء والمستشارين ومهارات المدربين؛ لإنجاح هذه الدورة التدريبية وتتويج المشاركين المتميزين بشهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، راجين لكم التوفيق والنجاح خدمة للعراق وشعبه .
بعدها وزع المشاركون على عدد من القاعات للمباشرة في البرنامج التطويري .
 
 
 
 
 
 
1655081
  Today Today57
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week57
  This_Month This_Month57
  All_Days All_Days1655081
Highest Visitors 05-03-2024 : 47
Top