الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2019 09:50

نشر التدريسي م.د. محمد علي فياض في مركز بحوث الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية بحثا علميا بعنوان :

" Effect of renewable fuel and injection strategies on combustion characteristics and gaseous emissions in diesel engines”

"تأثير الوقود المتجدد وتقنيات الحقن على خصائص الاحتراق والانبعاثات الغازية في محركات الديزل"

في مجلة :  ENERGY SOURCES, PART A: RECOVERY, UTILIZATION, AND ENVIRONMENTAL EFFECTS

ضمن دار نشر Taylor & Francis Group والمصنفة ضمن Thomson Reuters

تضمن البحث استخدام الوقود المتجدد وتقنيات الحقن التي تتراوح من 65 MPa-100 MPa والتي ممكن ان توفر احتراق اكثر كفاءة في محركات الديزل.

واستخدم في هذا البحث خليط من الوقود المتجدد ووقود الديزل ودراسة تأثيره على اداء المحرك وعلى الانبعاثات الضارة التي تنبعث من احتراق الوقود.

وتشير النتائج العملية التي تم استخلاصها من البحث الى ان خليط الوقود المتجدد يحسن من اداء احتراق محرك الديزل ويقلل من الانبعاثات الضارة بشكل كبير مقارنة مع وقود الديزل التقليدي. بالاضافة الى ذلك تم ملاحظة ان ضغط حقن الوقود العالي (100 MPa) يحسن من خصائص الاحتراق اكثر مقارنة مع ضغط حقن الوقود الواطيء وهذا كان اكثر تأثيرا مع الوقود المتجدد.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1655042
  Today Today18
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week18
  This_Month This_Month18
  All_Days All_Days1655042
Highest Visitors 04-26-2024 : 7
Top