الإثنين, 25 شباط/فبراير 2019 08:11

ناقشت الفريق الجامعي للـبرنامج الحـكومي في الجامعة الـتكنولوجية آليات تنفيذ البرنامج الحكومي ضمن المدد الزمنية التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاجتماع الذي عقد برئاسة ا.د علاء عبد الحسن عــــطية مساعد رئيس الــجامــــعة للـشؤون العلمية .

وتم في الاجتماع استعراض البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمشاريع والبرامج حتى 2022.  ومناقشة الية ادارة وتنظيم ومــــتابعة تنفيذ اهـــــداف ومشاريع وبرامج البرنامج الحكومي. وكيفية اعداد خطة البرنامج الحكومي الخاصة بالجامعة التكنولوجية. ووضع خطة عـــــمل للجنة الـبرنامج الحكومي في الجامعة. فضلا عن شرح كل الاهداف و المشاريع و البرامج الـخاصة بالوزارة و المطلوب تنفيذها خلال الاربع سنوات القادمة مع شرح كيفية تنفيذ كل البرامج و الانشطة في الجامعة التكنولوجية.

وتناول المجتمعون التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية, ومشاريع البحوث العلمية التطبيقية, وتفعيل برامج التوأمة مع الجامعات العالمية , والزمالات البحثية للتدريسيين , وتوفير مقومات بيئة استثمارية بهدف تشجيع عامل التوسع في الكليات الحكومية.

وناقشت اللجنة افضل الطرق و الوسائل الممكنة لتنفيذ اهـداف الوزارة المحددة عن طريق عدد من البرامج و الانشطة داخل الجامعة مع وضع خطط وجداول زمنية للتنفيذ و المتابعة.

وتقرر استحداث لجان متعددة ، حيث يقع على عاتق كل لجنة عملية تنفيذ المشروع المناط بها و متابعة تنفيذ كل البرامج المتعلقة به مع اعداد التقارير الدورية و نسب الانجاز.

الجدير بالذكر ان أهداف البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتلخص في خمسة أهداف رئيسة تتمثل في دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية ،وتوأمة حقيقية للجامعات العراقية مع الجامعات العالمية وخفض الترهل وإشاعة الأجواء الأكاديمية ورفع المستوى العلمي ، فضلا عن تأسيس الجامعات الأهلية بمعايير وجودة عالمية وتشجيع التعليم الموازي ، بالإضافة الى الاستثمار في توسيع الكليات الحكومية ورفع مستوياتها العلمية والأكاديمية من قبل القطاع الخاص العراقي  والأجنبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1655094
  Today Today70
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week70
  This_Month This_Month70
  All_Days All_Days1655094
Highest Visitors 04-26-2024 : 49
Top