الخميس, 03 كانون2/يناير 2019 10:14

اقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية ضمن موسمه الثقافي والعلمي للفصل الدراسي الاول القت فيه طالبة الدكتوراه عفراء هلال كامل محاضرة بعنوان :

" نظام التناضح الامامي - التقطير بالأغشية الهجين :التمثيل الرياضي ونهج ديناميك الحرارة لتحلية المياه "

 

A Hybrid Forward Osmosis-Membrane Distillation Distillation System Modeling Simulation and Thermodynamical Approach for Saline Water Desalination

التي اقيمت على قاعة دار السلام  يوم الخميس 27/12/2018 بحضور رئيس قسم الهندسة الكيمياوية  أ.م.د. خالد عجمي سكر والمعاونين الاداري والعلمي ورؤساء الفروع  ونخبة من اساتذة  القسم وطلبة الماجستير .

اوضحت الطالبة ان الهدف من هذه الدراسة هو تطبيق النظام المتكامل ودراسة اداء نظام التناضح الأمامي – التقطير الغشائي لتحلية المياه المالحة كحل لمعالجة الزيادة في عدد سكان العالم ، المصاحبة للزيادة في الأنشطة الصناعية والزراعية في العقد الأخير التي أدت إلى الاستغلال المفرط للموارد المائية المتاحة وتلوث موارد المياه العذبة وان تقنيات تحلية المياه واسعة النطاق للتخفيف من حدة أزمة المياه ، ولكن استخدام الطاقة في إنتاج المياه العذبة من المياه المالحة أمر معيق باستخدام طرق الفصل الحراري التقليدي.

واستخدمت في الآونة الأخيرة تكنولوجيا تحلية المياه بالاغشية المستجدة والبديلة كالتناضح الامامي (FO) ، التقطير الغشائي (MD) والأنظمة الهجينة لحل مشكلة ازمة توفر المياه العذبة.

 

 

 

 

 

 

 

1655116
  Today Today92
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week92
  This_Month This_Month92
  All_Days All_Days1655116
Highest Visitors 04-27-2024 : 90
Top