الخميس, 03 كانون2/يناير 2019 08:46

اقام مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة (اعداد المدربين الخبراء في مجال التنمية البشرية وتطوير القدرات البشرية ) على قاعة المركز .

والقى المحاضرات في الدورة  م.د. رحيم عبد الصاحب مدير مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الذي اشار الى ان منهاج الدورة تضمن  أعداد المدربين الخبراء في مجال تنمية الموارد البشرية ، واكتساب الخبرة والمهارة في إدارة الموارد البشرية ، وتطبيق مفاهيم الادارة العامة والادارة الخاصة في أنظمة الموارد البشرية. وتعلم أساليب التدريب وتخطيط وتنظيم التدريب ودورة حياة التدريب ، وتعلم كيفية إدارة اختبارات وتقييم والعائد من التدريب وفوائد الاستثمار  فضلا عن تعلم اعداد الحقيبة التدريبية..

واضاف انه تم توزيع محتوى البرنامج على خمسة وحدات وهي : مدخل أساسي لمفهوم التدريب: ويتناول مفاهيم الاتصال والتدريب والتعليم وأنواع وأشكال التدريب ونظريات التدريب والتعليم الحديثة وفن الالقاء والجزء الاول من اعداد الحقيبة التدريبية.  والجانب الثاني عن دورة حياة التدريب: ويشمل مراحل وخطوات عملية التدريب وتصميم البرامج التدريبية والجزء الثاني من اعداد الحقيبة التدريبية.  وعن معينات التدريب: ويتم فيه استعراض مختلف أنواع المعينات التدريبية وأجهزة العرض والجزء الثالث من اعداد الحقيبة التدريبية  . وأساليب التدريب وتخطيط وتنظيم التدريب: ويتناول أساليب التدريب حسب تصنيفاتها المختلفة وكيفية تطبيقها والجزء الرابع من اعداد الحقيبة التدريبية. واختبارات وتقييم والعائد من التدريب وفوائد الاستثمار – والجزء الخامس من اعداد الحقيبة التدريبية.

 

 

 

 

 

1655131
  Today Today107
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week107
  This_Month This_Month107
  All_Days All_Days1655131
Highest Visitors 04-26-2024 : 98
Top