الخميس, 29 تشرين2/نوفمبر 2018 08:48

اقام قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية ندوة علمية عن ( الليزر في الصناعة والتقنيات المتقدمة ) يوم 22/11/2018 على قاعة الدراسات العليا في القسم بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابوالنون عجيل ورئيس القسم ا.د محمد عبد الوهاب منشد وعدد من التدريسيين .

وتناولت الندوة التحديات التي تواجه تقنية الليزر في قياسات الانسجة الحية كخواص بصرية وكذلك استخدام تقنية الليزر كمتحسس فائق الحساسية في مجال تصنيع الكواشف الحرارية التي تستخدم في مجالات علمية خاصة وايضا استخدام تقنية الليزر في الصناعة النفطية ككاشف يمتلك صفات الدقة والسعة في القياس .

وتضمنت الندوة جلستان الجلسة الاولى تراسها ا.د فريد فارس رشيد ومقررها ا.م.د محمد جلال عبد الرزاق  شملت محاضرتين الاولى عن (الطرق الحديثة في قياس الخواص البصرية للأنسجة الحية باستخدام تقنية الليزر) والثانية عن (تقنيات المتحسسات الحرارية الليزرية )  القاها كل من ا. خالد سالم شبيب وا.م.د اياد زوين محمد  .

اما الجلسة الثانية تراسها ا.م.د عبد الهادي كاظم جدران ومقررها م.د علي عبد الخالق عبد الهادي وشملت محاضرتين الاولى عن (تحديات تصنيع ليزرات المايكروية والنانوية) والثانية عن (المتحسس الليزري في الصناعة النفطية) القاها كل من ا.م.د كاظم عبد حبيتر وم.د سعاد محمود كاظم

 

 

 

 

 

1655051
  Today Today27
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week27
  This_Month This_Month27
  All_Days All_Days1655051
Highest Visitors 04-26-2024 : 19
Top