الأربعاء, 03 كانون2/يناير 2018 06:00

أقام قسم هندسة الاتصالات في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية الموسومة ( إنترنت الأشياء والاتصالات ) على قاعة المؤتمرات في قسم هندسة السيطرة والنظم .

وتضمنت الندوة جلستين؛ الأولى شملت محاضرة واحدة برئاسة أ.د حنان عبد الرضا عكار من قسم الهندسة الكهربائية ومقررها أ.م.د أثير علاء صبري، ألقى المحاضرة فيها أ.م.د جمال محمد رسول إذ ناقش موضوع (إنترنت الأشياء وتطبيقاتها) .

وترأس الجلسة الثانية أ.م.د رشيد حميد مطر من قسم الهندسة الكهربائية ومقررا لها أ.م.د زينب ناصر جميل من قسم هندسة الاتصالات، وشملت محاضرتين كانت الأولى بعنوان (شبكات الألياف الضوئية لانترنت الأشياء) القاها أ.م.د علي يوسف فتاح من قسم هندسة الاتصالات، وناقشت المحاضرة الثانية ( الأضرار الجانبية في معدات الاتصالات اللاسلكية من أجل إنترنت الأشياء وتأثيرها على صحة الإنسان ) ألقاها أ.م.د رفعت طالب حسين من قسم هندسة الاتصالات .

وبين رئيس قسم هندسة الاتصالات الأستاذ الدكتور عماد حسين مرزة الحسيني : إن الهدف من إقامة هذه الندوة هو تسليط الضوء على أهمية الإنترنت في الحياة اليومية العملية والعلمية ، فضلا عن دور الانترنت في التعليم الجامعي .

وأكد إن التحول من النشاط البشري بصيغته التقليدية إلى الإلكترونية أضحى من الضرورات الحتمية التي وجب السعي إلى تطبيقها من قبل أي مؤسسة عصرية تريد مواكبة التطور المتسارع والمذهل، مشيرا إلى أهمية الثورة المعلوماتية والتقدم المتواصل في نظم الاتصالات وشبكة الانترنت والحوسبة السحابية وتقنيات وسائل الاتصالات المتنقلة .

وخرجت الندوة بتوصيات مهمة أبرزها : تطوير التعليم الجامعي والعمل الإداري من خلال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاعتماد على الجامعات الالكترونية والصفوف الذكية، وفرض قيود على تركيب أبراج لمحطات الهواتف بالقرب من المناطق السكنية عالية الكثافة والمدارس والملاعب والمستشفيات .

وفي الختام وزع رئيس القسم الشهادات القديرية على الحاضرين والمساهمين في إنجاح الندوة العلمية .

 

1655108
  Today Today84
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week84
  This_Month This_Month84
  All_Days All_Days1655108
Highest Visitors 04-26-2024 : 68
Top