الأربعاء, 27 كانون1/ديسمبر 2017 09:03

أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية الموسومة ( اهمية الهندسة الكهروميكانيكية كرافد اساسي لقطاعات الصناعات الحديثة ) يوم الاربعاء 13/12/2017 على قاعة الكندي في القسم .

وتضمنت الندوة جلسة واحدة شملت اربع محاضرات ترأسها ا.د حسين جاسم العلكاوي ومقررها ا.م ازهار صباح عميد .

الجلسة الاولى بعنوان (الصناعة في العراق بين الواقع والطموح) القى المحاضرة فيها د. مظهر سبع التميمي مدير عام الصناعات الحربية تطرق خلالها على أهمية التعشيق بين المؤسسات العلمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمراكز البحثية التابعة لها والمراكز البحثية الاخرى الموجودة في وزارات الدولة من جهة والقطاع الصناعي العام والخاص من جهة اخرى التي تؤدي الى خلق جامعة منتجة مساهمة في بناء الاقتصاد الوطني وتحقق تنمية مجتمعية لغرض اقامة صناعة حقيقية متطورة تؤدي الى بناء اقتصاد متين.

والثانية عن (هندسة النظم الكهروميكانيكية وعلاقتها بسوق العمل ) القاها ا.م.د هاشم عبد حسين رئيس فرع هندسة النظم في القسم اشار خلالها  عن أهمية اختصاص هندسة النظم الكهروميكانيكية في مواكبة التطور الصناعي الحديث لما يمتلكه من كفاءة عالية في اختصاصات الكهرباء والميكانيك والالكترونيك متطرقا الى ابرز الانجازات التي تميز بها فرع هندسة النظم الكهروميكانيكية من امكانيات للطالب والاستاذ.

والثالثة بعنوان (التقنيات الحديثة في انظمة التحكم الصناعي المبرمج) للمحاضر د. محمد جواد محمد التدريسي في القسم تناولت استعراض أنواع عديدة من انظمة التحكم الصناعي المبرمج وكذلك استعرض احدث التقنيات المستخدمة في المجال الصناعي الهندسي الطبي

والرابعة والاخيرة عن (المواد الهندسية النانوية وتطبيقاتها في انظمة الاجهزة الكهروميكانيكية) للمحاضرة د.هدى اكرم زينل التدريسية في القسم .

وخرجت الندوة بعدة توصيات مهمة ابرزها تحديث مناهج التعليم لهندسة النظم الكهروميكانيكية بما يواكب التطورات العلمية الحديثة واحتياجات القطاع الحكومي والخاص وتعريف كافة الدوائر والشركات الصناعية بمؤهلات خريجي هندسة النظم الكهروميكانيكية للعمل في مجال الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة السيطرة وكذلك مفاتحة وزارة التخطيط لاعتماد تخصص قسم الهندسة الكهروميكانيكية كأحد التخصصات الرئيسية .

وحضر الندوة المساعد الاداري ا.د سامي ابو النون عجيل ورئيس القسم ا.م.د هشام سليم عنيد والمعاونين العلمي والاداري وعدد من رؤساء الفروع والاساتذة ومنتسبي الجامعة وطلبتها.

 

1655025
  Today Today1
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week1
  This_Month This_Month1
  All_Days All_Days1655025
Highest Visitors 04-26-2024 : 121
Top