الأحد, 12 تشرين2/نوفمبر 2023 06:29

قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة بعنوان ( مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على الفرد والمجتمع )

Rate this item
(0 votes)
قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة بعنوان ( مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على الفرد والمجتمع )
 
برعاية رئيس قسم هندسة الحاسوب أ.م.د. حسن جليل حسن ، وبإشراف المعاون العلمي أ.م.د. أيمن داود سلمان، أقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ندوة تربوية توعوية بعنوان (مواقع التواصل الاجتماعي  وتأثيراتها على الفرد والمجتمع) ، بالتعاون مع وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في القسم ألقاها أ. م. د صباح كاظم العامري من قسم اللغة العربية كلية الآداب الجامعة المستنصرية في قاعة المؤتمرات في القسم ، بحضور المعاون العلمي أ. م. د أيمن داود سلمان وتدريسي ومنتسبي وطلبة القسم . 
تضمنت الندوة  الحديث  عن مواقع التواصل الاجتماعي  وتأثيراتها على الفرد والمجتمع سلبًا وإيجابًا ، فمن إيجابياتها المساعد على التواصل مع الأصدقاء والعائلة، والتفاعل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، ونشر المعرفة لاسيما في القضايا الاجتماعية والإنسانية، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية ، فضلا عن مخاطر الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تسبب مجموعة من التأثيرات السلبية على الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية من خلال هدر الوقت والانعزال عن العالم الحقيقي والعلاقات الاجتماعية الواقعية مما  يسبب القلق والاكتئاب وتشتت الإنتباه وغيرها من التأثيرات الأخرى . 
وأشار الدكتور  صباح كاظم إلى بعض الحلول التي تساعد في التخفيف من مخاطر الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي ، منها تطبيق توازن صحي بين الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي والحفاظ على جودة حياتك وصحتك النفسية والاجتماعية.
 
 
1655160
  Today Today136
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week136
  This_Month This_Month136
  All_Days All_Days1655160
Highest Visitors 05-07-2024 : 127
Top