الأحد, 16 آب/أغسطس 2020 08:41

قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية تمنح الماجستير عن ( مصفوفة بوابات منطقية قابلة للبرمجة أساس لتصميم مسيطر جهد عصبي متكيف لنموذج خلية وقود ذات غشاء تبادل بروتوني )

 منح قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية درجة الماجستير للطالب (وجدي ثنيان جودة) بتخصص  (هندسة الميكاترونكس ) وذلك في يوم الاثنين المصادف 2020/8/10  وعلى قاعة المؤتمرات في قسم هندسة السيطرة والنظم عن بحثه الموسوم  ( مصفوفة بوابات  منطقية قابلة للبرمجة أساس  لتصميم مسيطر جهد عصبي متكيف لنموذج خلية وقود ذات غشاء تبادل بروتوني )   
   FPGA_based an Adaptive  Neural Voltage Controller         Design for a Proton Exchange  Membrane Fuel  cell Model                      
  هذا وقد تألفت لجنة المناقشة من :1_  أ.د. مؤيد عبدالرضا صاحب / رئيسا.           
2_أ.م.د. فراس عبد الرزاق رحيم /عضوا.      
3_ م.د. لمى عيسى عبدالكريم /عضوا.       
4_ أ.د. أحمد صباح عبد الأمير / عضوا ومشرفا.    
5_ أ.م.د. حيدر عبد ضهد/ عضوا ومشرفا.                                    في هذا العمل حيث قام الباحث بتصميم وتنفيذ شبكة عصبية مشابهة لمسيطر  التناسبي التكاملي  التفاضلي  (PID)وبشكل رقمي باستخدام بوابات منطقية قابلة للبرمجة  (FPGA) من أجل توليد أفضل قيمة لعمل الضغط الجزئي للهيدروجين للتحكم في جهد إخراج خلية وقود ذات الغشاء التبادل البروتوني من خلال تغيير  في تيارات الحمل المطبقة عليها . 
وأكدت النتائج بعد استخدام خوارزمية تحسين حشد الجسيمات  (PSO) وبشكل حي ومتصل من أجل إيجاد وضبط القيمة المثلى أو شبه المثلى لمعاملات وحدة التحكم الرقمية التي تعمل على تحسين السلوك الديناميكي لنظام التحكم الرقمي ذات الحلقة المغلقة لخلية الوقود  ولتحقيق استقرار المطلوب للجهد الناتج من خلية الوقود . 
وقد حضر المناقشة (أ.د. محمد يوسف حسن ) معاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Read 1201 times Last modified on الثلاثاء, 27 تشرين1/أكتوير 2020 08:57

Media

1655091
  Today Today67
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week67
  This_Month This_Month67
  All_Days All_Days1655091
Highest Visitors 05-12-2024 : 58
Top