الخميس, 26 أيلول/سبتمبر 2019 09:35

قســـم الهندســة الميكانيكية يناقش رسالة ماجستير عن تحليل الاهتزازات لمبردة هواء

ناقش قســـم الهندســة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية رسالة ماجستير عن (تحليل الاهتزازات لمبردة هواء بأستخدام انواع مختلفة من المحامل)

Air Cooler Using Different Types Of Bearings) (Vibration Analysis of

للطاب عمرعلاء احسان والتي جرت يوم  الخميس 19/9/2019 في قاعــة الدكــتـــور جوامير .

وتألفت لجنة المناقشة كلا من : أ.م.د . موفق علي توفيق رئيسا ،أ.م.د . بشار عويد بديوي و م.د . عمار سليم حميد أعضاءً وأ.د . شاكر سكران حسن وأ.م.د . احمد عدنان  عبد الجبار  مشرفين.

وهدف الرسالة هو التحق من أداء استخدام أربعة انواع من المساند هي المسند من نوع بوش والكروية والاسطواني والمدببة المستخدمة في جهاز التبريد بتبخير الماء، هذا الجهاز يستخدم محرك ذو سرعة دورانية مقدارها 1500 دورة في الدقيقة وبقدرة مقدارها واحد قدرة حصانية، من خلال دراسة العديد من المتغيرات مثل الاهتزاز، درجة حرارة المساند، الضوضاء واستهلاك الكهرباء لجهاز التبريد بالتبخير. تم قياس الاهتزاز في ثلاثة نقاط مختلفة على جهاز التبريد بالتبخير باستخدام ثلاثة مستشعرات اهتزاز لها إمكانية قياس الاهتزاز في ثلاث محاور وتم ربطها بالمتحكم الدقيق حيث تم قياس سعة موجة الاهتزاز والتردد. تم استخدام تقنية تحويل فوريي السريع من تحليل الاهتزاز على إشارات الاهتزاز المجمعة من جهاز التبريد بالتبخير عند استخدام الأربعة أنواع المختلفة من المساند. تم استخدام الجذر المتوسط المربع للتعجيل على مخرجات المستشعرات الثلاثة بجميع المحاور على جهاز التبريد بالتبخير قبل وبعد ملئه بالماء. تم استخدام اثنان من مستشعرات قياس درجة الحرارة من نوع ) 35LM ( لمعرفة مقدار التغير في درجات الحرارة وتم استخدام مستشعر قياس الرطوبة النسبية ودرجة حرارة البيئة المحيطة من نوع  (DHT22) تم استخدام جهاز قياس مستوى الصوت  لكل من انواع المساند المستخدمة. تم اجراء مقارنة بين النتائج التي تم الحصول عليها من العمل التجريبي باستخدام اثنان من المساند من نوع بوش والمساند الكروية والاسطوانية والمدببة. النتائج تم توضيحها وشرحها في الجداول والاشكال.

ووجد بأن قيم الاهتزاز ودرجة حرارة المساند والضوضاء واستهلاك الكهرباء عند استخدام اثنان من المساند من نوع بوش في جهاز التبريد بالتبخير كانت اقل من المساند الكروية والاسطوانية والمدببة مما يعني ان أداء جهاز التبريد بالتبخير عند استخدام اثنان من المساند من نوع بوش كان أفضل من أداء جهاز التبريد بالتبخير عند استخدام اثنان من المساند الكروية والاسطوانية والمدببة. ووجد بأن ملئ جهاز التبريد بالتبخير بالماء يزيد الاهتزاز في جميع الاتجاهات عند استخدام الأربعة أنواع من المساند.

 

 

 

 

 

 

 

1655079
  Today Today55
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week55
  This_Month This_Month55
  All_Days All_Days1655079
Highest Visitors 05-05-2024 : 35
Top