Items filtered by date: حزيران/يونيو 2020
أقام قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل الكترونية بعنوان : ( طرق تقليل الغش في نماذج الامتحانات قدر الامكان بواسطة نماذج جوجل )
والتي اقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 2/6/2020  ، ألقاها التدريسي د .احمد عدنان ، وهي محاضرة تعريفية عن طرق معالجة حالات الغش والتحايل في الإمتحانات الإلكترونية بواسطة نماذج جوجل وجوجل كلاسروم وتأتي اهميتها
بالنظر للاعتماد الوزارة آليات التعليم الإلكتروني والامتحانات الإلكترونية في الإمتحانات النهائية ولتدريب الكادر التدريسي على ذلك وتمكين أعضاء الهيئة التدريسية من معالجة حالات الغش والتحايل في الإمتحانات الإلكترونية  وتضمنت  الورشة المحاور التالية
١. التعريف بحالات الغش والتحايل الإلكترونية
٢. انواعها
٣. طرق التعامل معها
٤. المعالجات المقترحة
٥. تطبيق عملي
وقد بلغ عدد المشتركين ٢٤٧ مشترك .
 
 
أقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بالتعاون مع مركز التعليم المستمر  بعنوان : (تحويل المثيل اثيل كيتون الى وقود و مواد كيمياوية ذات قيمة )
Conversion of Methyl Ethyl Ketone  (MEK) to valuable chemicals over Multifunctional supported Catalysts
 
ألقتها التدريسية م.د.زهراء فاضل زحوار ، يوم الاربعاء الموافق٢٠٢٠/٦/٣ حيث اوضحت المحاضرة في هذا البحث ان  تحويل المثيل اثيل كيتون المُنتج  يعتبر من المصادر المتجددة كالنباتات الى مواد كيمياوية مفيدة والى وقود. تم اختبار العوامل المساعدة ذات الوظائف المتعددة لتسهم في حدوث عدة تفاعلات كتفاعلات التكثيف و تفاعلات سحب جزيئة الماء وتفاعلات الهدرجة باستخدام مفاعل واحد وعامل مساعد واحد يمتلك كل هذه الخصائص دون اللجوء الى استخدام مفاعلات متعددة و عوامل مساعدة متعددة لغرض حدوث سلسلة التفاعلات الكيمياوية المذكورة اعلاه.
 
 
أقام قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة  الكترونية حول ( اعداد نماذج اسئلة مختلفة بواسطة نماذج جوجل ) التي اقيمت يوم السبت الموافق 30/5/2020  ألقاها التدريسي د .احمد عدنان من قسم الهندسة الميكانيكية .
أوضح فيها كيفية إعداد انماط مختلفة من الأسئلة للامتحانات الإلكترونية بواسطة نماذج جوجل وجوجل كلاسروم واليات التعامل معها بأبسط الطرق الممكنة ، وتأتي اهميتها بالنظر للاعتماد الوزارة آليات التعليم الإلكتروني والامتحانات الإلكترونية في الإمتحانات النهائية ولتدريب الكادر التدريسي على ذلك
وتمكين أعضاء الهيئة التدريسية من اعداد نماذج وانماط اسئلة امتحانية بشكل الكتروني وكيفية التعامل مع تلك النماذج وتضمنت المحاور التالية :
١. الدخول إلى تلك النماذج
٢. التعامل معها
٣. تغيير الانماط والنماذج
٤. إرسالها للطلاب واستلام الردود والاجابات
٥. تصحيح الاجابات
٦. إرسال النتائج للجان الامتحانية
وقد بلغ عدد المشتركين ٢٨٢ مشترك .
 
 
الصفحة 2 من 2
1655043
  Today Today19
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week19
  This_Month This_Month19
  All_Days All_Days1655043
Highest Visitors 04-29-2024 : 12
Top