Items filtered by date: أيلول/سبتمبر 2019
 
الى جميع الطلبة المتقدمين  على اعادة الترشيح لخريجي العام الدراسي 2018/2017 على القبول المباشر لاقسام الجامعة التكنولوجية للعام الدراسي  2019/2020 والمدرجة اسمائهم ادناه  سيكون موعد الامتحان التنافسي  يوم الثلاثاء المصادف 24/ايلول/2019  قي الجامعة التكنولوجيه / مركز تكنولوجيا المعلومات الساعة 9:00 ص .
 
امتحان القبول 24-9-2019
مصطفى عامر احمد حندول
رائد هشام حميد بد الحسين
مصطفى حاتم كريم محسن
فاطمه اسماعيل ابراهيم حسن
حيدر كريم خضير كاظم
مصطفى علاءالدين عبد الزهرة حمزه
ابراهيم ستار عباس خنجر
زين العابدين كريم قاسم لازم
محمد احمد عباس حسن 
عبدالحكيم اسعد عبدالحسين
عبدالعليم اسعد عبدالحسين
 
 
 
 
 
 
Published in اخبار عاجلة

هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل الاسرة الاكاديمية في جامعتي بغداد والتكنولوجية لدخولهما في تصنيف التايمز البريطاني العالمي.

وأشاد الدكتور السهيل بالجهود الحثيثة والمتميزة المبذولة من قبل الجامعتين وحرصهما على تحسين جودة الاداء في العملية التعليمية والتي أهلتهم لدخول هذا التصنيف العالمي المرموق.

وبذات الوقت حث السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي باقي الجامعات العراقية على بذل المزيد من الجهود العلمية والبحثية، كي تحذو حذو  هاتين الجامعتين وتحسين جودة الاداء والارتقاء بمستوى العملية التعليمية لديها عن طريق تطبيق واعتماد المعايير المعتمدة محليا وعالميا بغية إحرازها مراتب متقدمة في التصانيف العالمية الرصينة في القريب.

هذا وقد دخلت جامعة بغداد تصنيف التايمز البريطاني  لافضل الجامعات العالمية بإصداره السادس عشر للعام 2020 وللعام الثاني على التوالي، بمرتبة (801 ـــــ 1000) من اصل (1396) جامعة داخلة في التصنيف، وبإشتراك 1800 جامعة تم تقييمها من 92 دولة، وبزيادة 138 جامعة مقارنة بالعام الماضي، فيما دخلت الجامعة التكنولوجية هذا التصنيف العالمي هذا العام.

Published in اخبار عاجلة

الجامعة التكنولوجية تعلن اسماء المرشحين على الاجازات الدراسية خارج العراق للعام الدراسي 2019 – 2020 الذين تم التنافس فيما بينهم الكترونيا و وفق الضوابط و التعليمات الخاصة بالاجازات الدراسية. 

 

للمتقدمين الغير مرشحين حق الاعتراض في موعد اقصاه نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد القادم الموافق 15 / 9 / 2019, تقدم طلبات الاعتراض في قسم الشؤون العلمية و العلاقات الثقافية.

 

لتحميل ملف المرشحين اضغط هنا

 

Published in اخبار عاجلة

 

الجامعة التكنولوجية ضمن افضل +1001  جامعة في العالم ضمن تصنيف التايمز البريطاني

 

 


لاول مرة في تاريخها , الجامعة التكنولوجية تدخل تصنيف التايمز البريطاني( THE – World University Rankings )لتكون ضمن افضل +1001 على العالم و ثاني جامعة عراقية تدخل هذا التصنيف الذي يصنف الجامعات

على خمسة معايير اساسية منها ( التدريس, البحث العلمي, نسبة الاقتباس, الواردات الصناعية و السمعة الدولية)


و أضاف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسن عطية بان تصنيف التايمز قد صنف جامعتان عراقية فقط لسنة 2020 و هي (جامعة بغداد و الجامعة التكنولوجية)  و هذه هي الخطوة

الاولى للجامعة التكنولوجية في الدخول ضمن افضل التصنيفات العالمية المهمة و ان الجامعة ماضية في رفع اسم العراق بشكل عام و التعليم العالي بشكل خاص في المحافل الدولية و خطوة الجامعة القادمة هي اعداد

دراسة متكاملة و خطة عمل للدخول ضمن تصنيف شنغهاي.


و اكد بان الجامعة ماضية في تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي الوزاري ٢٠١٨ - ٢٠٢٢ و لاسيما هدف دخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية.


للاطلاع على تصنيف الجامعات العراقية ضمن تصنيف التاميز البريطاني اضغط على الرابط ادناه


https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2020/world-ranking#!/page/0/length/25/locations/IQ/sort_by/rank/sort_order/asc/cols/stats
 

 

Published in اخبار عاجلة

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

 

إخواني وأخواتي في الهيئة  التدريسية المحترمون ...

 الأعزاء الموظفون في كافة تشكيلات الجامعة المحترمون  ...

بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد 2019-2020 أتقدم الى قادة العلم وطلاب المعرفة والمنتسبين كافة بالترحيب بكم فرداً فرداً...

فأهلاً وسهلاً بكم في رحاب جامعتكم الغرّاء ، داعياً الله جل في علاه  أن يكون عام خير وبركة حافل بالعطاء ، والعمل الخلاق ، ليثمر بنتائج وإنجازات ونجاحات مشرفة للجامعة ومنتسبيها .

أيها الاعزاء ...

أن جامعتنا العلمية الهندسية التكنولوجية تحتاج منا الكثير على مستوى الاستعداد والاستقبال للعام الجديد وأخص بالذكر مفردات البيئة الجامعية بعنوانها الكبير وما ينظم تحت هذا العنوان من تفاصيل غاية في الأهمية  لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وتسليط الضوء على القضايا التقنية ومنها تنظيم القاعات الدراسية الذكية وتوفير الأجهزة المختبرية والتقدم بخطوات في التعليم الإلكتروني ومتابعة الإنجاز في الأهداف الخمسة للبرنامج الحكومي الخاص بالتعليم العالي ، والتنسيق وتنفيذ أعمال الصيانة والانتهاء من تأهيل أبنية الجامعة والفضاءات الحضرية والمماشي وأماكن جلوس الطلبة بما يرتقي بالبيئة التعليمية ومتابعة التحاق أعضاء هيئة التدريس المبتعثين في الخارج أصحاب الكفاءات والاستفادة المثلى من خبراتهم ، ونؤكد على وجوب الانتظام في الدراسة من اليوم الأول مع إظهار الجدية الكاملة والانضباط التام من أجل مخرجات جامعية في البحث العلمي ترتكز على الجودة والاعتمادية في مضامينها وتتوافق مع رسالة الجامعة وأهدافها التي طرحناها بجعل الجامعة عائلة واحدة  في العطاء وأوصيكم بالإحسان في التعامل  مع الطلبة وتهيئة البيئة المحفزّة للإنتاج العلمي المتسق مع متطلبات المجتمع المتجددة وهما محور العمل البحثي والأكاديمي وبما يحقق التكامل بين أقسام الجامعة لتخريج جيل مقتدر يتنافس في العطاء  ويمتلك الهمّة العالية في بناء بلدنا الحبيب .

 

كما أأمل أن تسير الجامعة وفق عمل مؤسسي يعتمد على فريق العمل الواحد ، وأن جميع منتسبي الجامعة باختلاف مناصبهم الأكاديمية والإدارية يمثلون فريقاً متجانساً ومترابطا ومتعاونا يسعون لتحقيق هدف واحد هو رفعة الجامعة والارتقاء بها وفق القيم السامية في العدل والإنصاف والوضوح والإخلاص والإتقان والجودة والأصالة والإبداع و العطاء اللامحدود وروح المبادرة ، وضمان حقوق الجميع بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات النافذة . إذ يُعد الاستثمار في العقل البشري هو أنجح سبل الاستثمار وأكثرها منفعة  لبناء الإنسان وهو الهدف الأسمى في عالم السيرورة الكونية .

الإعزاء جميعاً ...

أهنئكم في بدء العام الدراسي الجديد من أعماق قلبي وأنتم تخطون خطوة أخرى لتطوير هذا الصرح الشامخ وعنوانه الكبير الجامعة التكنولوجية الإلكترونية الخضراء ،  داعياً الله العلي القدير أن يمن على بلدنا بالأمن والإستقرار ، وأن يرفع قدرنا بالإيمان والإنتماء لهذا البلد ولهذه المهنة المباركة وأن يسدد خطى الجميع لما فيه الخير .

 

الأستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني

 

رئيس الجامعة التكنولوجية

Published in اخبار عاجلة
الصفحة 1 من 2
Top