Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2019

اقام قسم علوم الحاسوب ورشة عمل عن متطلبات الارتقاء في التصنيف العالمي على قاعة المناقشات في القسم للمحاضرة التدريسية م.م.طيبة ولاء الدين خيري مدير شعبة الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في القسم. وبحضور رئيس القسم ا.د.هالة بهجت عبدالوهاب والمعاونين الاداري ا.م.د.اياد روضان والعلمي ا.م.د.سكينه حسن واعضاء الهيئة التدريسية في القسم.

وتناولت الورشة مناقشة العديد من المحاور منها : اهمية المستودع الرقمي والذي يقع ضمن البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .واهمية رفع المحاضرات على كوكل كلاس روم. واهمية ارسال البحوث المنشورة للتدريسين خاصة للاعلام والتصنيف الوطني. واقامة الورش والندوات لرفع المستوى العلمي والثقافي للطلاب والتدريسين.

 

 

اقام قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان التعليم الالكتروني على قاعة المناقشات في القسم بحضور رئيس القسم ا.د.هالة بهجت عبدالوهاب والمعاونين الاداري ا.م.د.اياد روضان والعلمي ا.م.د. سكينه حسن هاشم واعضاء الهيئة التدريسية في القسم.

وتناولت الورشة التي القى محاضراتها ا.م.د.عدي علي احمد  من قسم من الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية ، التعليم الالكتروني وكيفية نشر ثقافة التعليم الالكتروني للطلاب والتدريسين واهمية تعلم الطلاب للمهارات قبل التخرج كترتيب التقارير  الالكترونية وتنظيم عروض تقديمية لشرح مشروع او واجب منزلي والسعي لتطبيق متطلبات ومعايير الابت لجودة المختبرات العلمية والسعي لنشر ثقافة التعلم الالكتروني ضمن البرنامج الحكومي  .

ويذكر ان المحاضر هو احد اعضاء الفريق الوزاري لمشروع التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد مدى الحياة ضمن مشاريع البرنامج الحكومي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حاصل على منحة ايركس للتبادل العلمي للمشاريع الصغيرة.

 

 

ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الاول لقسم الهندسة الكيمياوية للعام الدراسي ٢٠١٩_٢٠٢٠ اقام قسم الهندسة الكيمياوية بالتعاون مع مكتب المساعد العلمي (شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية الخطرة والسامة) ورشة عمل تدربيبة ثانية حول نظام ادارة وجرد المواد الكيمياوية  CIMS  لغرض متابعة تطبيق وادخال المواد الكيمياوية في المخازن العائدة للاقسام العلمية والمراكز البحثية على قاعة دار السلام .

 وحضر الورشة رئيس القسم  أ.م.د. خالد عجمي سكر والمعاون العلمي ا.م.د. عدنان عبد الجبار  ورئيسة لجنة تداول المواد الكيمياوية في القسم م. د. منال افهم وعدد من منتسبي القسم والجامعة .

والقت المحاضرة مهندس اقدم . افلين ايوب داود  حيث تضمنت الورشة  محورين المحور الاول تصنيف المواد الكيمياوية  والتعرف على خطورتها  وشرح عام على برنامج النظام  والمحور الثاني  تطبيق عملي على استخدام البرنامج ، وقد اشترك  في هذه الدورة امناء المخازن الكيمياوية في اقسام ومراكز الجامعة .

 

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل حول مخرجات الطلبة الجديدة لمنظمة ABET العالمية الخاصة بالاعتماد البرامجي القاها التدريسي في القسم أ.د جلال محمد جليل .

وتضمنت الورشة شرح للمؤشرات الجديدة لمخرجات الطلبة السبعة والتي اشتقت من المخرجات القديمة (A-K) حيث اكد الدكتور جلال محمد بأنها ستعتمد في امتحانات الطلبة (ASSESSMENT) للعام الدراسي 2019-2020 وتم اعتمادها من قبل مجلس الاعتماد البرامجي الوزاري مشيراً الى أن المعلومات التي القيت في الورشة أخذت من جامعة ILLINOIS  الامريكية .

كما جرى في الورشة استعراض اهداف التعليم البرامجي الجديدة التي سيعتمدها قسم الهندسة الكهروميكانيكية في العام الدراسي المقبل 2019-2020 .

نظم قسم الهندسة الكهربائية ورشة عمل عن (اعتماد السلم التقديري (Rubric) في المختبرات العلمية ومشاريع التخرج ودوره في تحسين جودة أداء الطالب ) بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية والمساعدين العلمي والإداري ورئيس قسم الهندسة الكهربائية ورؤساء الأقسام في الجامعة وبدعم من الفريق الوزاري لمشروع التعليم الالكتروني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من ممثلي الكليات الأهلية. .

تهدف الورشة التي ألقى المحاضرة فيها  م.د عدي علي احمد الى استخدام سلم التقييم التقديري في تحسين أداء الطالب ودعم منصات التعليم الالكتروني لكل الأدوات التعليمية والتعلمية وتسهيل استخدامها.

1655110
  Today Today86
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week86
  This_Month This_Month86
  All_Days All_Days1655110
Highest Visitors 04-27-2024 : 85
Top