المهام والنشاطات

رجوع

 المهام  الرئيسية :

  • تدقيق و متابعة كافة اجراءات القبول في الجامعة و اصدار اوامر القبول.

  • متابعة شؤون الطلبة منذ دخول الطالب الى الجامعة و حتى بعد تخرجه منها ومراعاة تطبيق الانظمة و التعليمات الخاصة بذلك.

  • تدقيق وثائق الخريجين الصادرة من الأقسام العلمية و المصادقة عليها.

  • مكافحة الفساد المتمثل بالتزوير و العمل على الكشف عن الطلبة المزورين و ابعادهم عن الحرم الجامعي واعلام قسم الشؤون القانونية و ملاحقتهم قضائيا.

  • تدقيق صحة صدور الوثائق التي ترد من الدوائر و الوزارات بالتعاون مع الأقسام العلمية و اعلام الجهة المعنية و مكتب المفتش العام و القبول المركزي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي عند اكتشاف اي حالة تلاعب او تزوير فيها.

  • تطوير نماذج و ثائق التخرج و ادخال العناصر الامنية فيها و اعتماد النماذج الغير قابلة للتزوير.

  • التأكد من صحة صدور و محتويات وثائق الطلبة المقبولين في الجامعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة التربية و الجهات و الاخرى ذات العلاقة و الجامعات و المعاهد العراقية.

  • اصدار اوامر تخرج الطلبة سنويا واعلام وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بها وارسال نسخة الى نقابة المهندسين فيما يخص الاقسام الهندسية.

  • تدقيق اسماء الخريجين قبل نشرها على الموقع الالكتروني للجامعة بالتعاون مع مركز تقنية المعلومات و الاتصالات.

  • استقبال الطلبة و المواطنين و الاستماع الى مشاكلهم و العمل على حلها بموجب القوانين و الانظمة المرعية.

  • تقديم المشورة و الايضاحات الى شعب التسجيل في الاقسام العلمية عند طلب ذلك من قبلهم.

  • اعداد الدراسات و تقديم المقترحات لتطوير العمل داخل القسم او في شعب التسجيل بالاقسام العلمية.

  • تصديق وثائق الخريجين في وزارة الخارجية.