السبت, 19 حزيران/يونيو 2021 12:39
بحث التعاون بين جامعة الشارقة والجامعة التكنولوجية في الامارات
 
الاجتماع التحضيري للمؤتمر العلمي المشترك في التخصصات الهندسية
استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وفداً من الجامعة التكنولوجية في بغداد، برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان رئيس الجامعة، وتم خلال اللقاء البحث في عدد من مجالات التعاون المشترك بين الجامعتين، وبصفة خاصة التعاون في تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإنشاءات والبناء والهندسة البيئية، والمؤتمر الدولي الثاني للاستدامة في مواد البناء وأنظمة الهندسة المدنية.
حضر اللقاء من جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية، والأستاذ الدكتور أحمد الشماع عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني، والأستاذة فاطمة سجواني مدير مكتب المؤتمرات بالجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الهندسة. ضم الوفد الزائر من الجامعة التكنولوجية كل من الأستاذ الدكتور حسن حمودي جوني عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور شاكر أحمد صالح، والأستاذ الدكتور مصطفى مجيد المختار، والدكتور وائل شوقي أعضاء اللجنتين العلمية والتنظيمية للمؤتمر.
رحب الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي في بداية الاجتماع بالوفد الزائر مقدماً نبذة تعريفية عن جامعة الشارقة التي أشار إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة (حفظه الله تعالى ورعاه) أسسها كمشروع وطني قومي تنموي تهدف إلى خدمة المجتمع وتأهيل طلبتها وخريجيها مزودين بالمهارات العلمية والمعرفية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، كما أن جامعة الشارقة الآن أصبحت تحظى بمكانة متميزة بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدا بأنها تعد الآن واحدة من أكبر الجامعات في الدولة، وذلك من حيث عدد كلياتها، وبرامجها الأكاديمية، ومراكزها ومعاهدها العلمية، وفروعها التي تغطي كافة مدن الإمارة. وأن عدد طلبتها المسجلين بها خلال هذا العام بلغ ما يقارب 16500 طالب وطالبة من مختلف دول العالم، منهم 2600 من الطلبة والباحثين ببرامج الدراسات العليا. وانتهى مدير الجامعة إلى الثناء على هذا التعاون في مجال تنظيم المؤتمرات العلمية، مشيراً إلى وجود العديد من المجالات الأخرى التي من الممكن أن يتم التعاون من خلالها مستقبلاً.
من جانبه تقدم الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان رئيس الجامعة التكنولوجية بالشكر إلى إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال، ورحب بهذا التعاون الذي قال بأنه سيكون له أكبر الأثر والفائدة على الجامعتين، مقدماً نبذة تعريفية عن الجامعة التكنولوجية ببغداد والتي قال بأنها تُعد من أقدم الجامعات العراقية المتخصصة في الهندسة والعلوم وتضم 16 كلية تغطي كافة المجالات الهندسية والعلمية، وأن الجامعة التكنولوجية تسعى كذلك إلى عقد شراكات وتعاون علمي بين مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية. ثم بحث الاجتماع عدداً من المحاور المتعلقة بالأمور العلمية والتنظيمية للمؤتمر المشترك، والجدول الزمني وخطة العمل المقترحة.
 
 
 
 
1655093
  Today Today69
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week69
  This_Month This_Month69
  All_Days All_Days1655093
Highest Visitors 03-29-2024 : 54
Top