الخميس, 18 شباط/فبراير 2021 17:40
مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية يقيم حلقة نقاشية عن التلوث الغذائي والصحة المستدامة
 
اقام مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية بعنوان التلوث الغدائي والصحة المستدامة بحضور مدير المركز الاستاذ الدكتور  عبد الحميد محمد جواد العبيدي  وعدد من كادر المركز . 
القى من خلالها  رئيس قسم التنمية المستدامة الاستاذ مساعد باسم هاشم فرج المحاضرة الثانية للموسم  الثقافي مع الالتزام بتوجيهات خلية الازمة في الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.
 وتضمنت المحاضرة  بأن ازدياد عدد سكان الأرض يتطلب زيادة في انتاج الغذاء، الا ان التغير المناخي اضحى عامل قوي في تحديد المساحات المزروعة وقلة إنتاجية الأرض مما اضطر الانسان للبحث عن وسائل لزيادة الانتاجية لتلبية الاحتياجات مما أدى الى الزيادة في استخدام المبيدات بأنواعها المختلفة والاسمدة الكيماوية خلال السنوات الأخيرة والذي تسببت في انتاج نباتات اقتصادية معدلة وراثيا وساهمت كثيرا في تعقيد موضوع التلوث الغذائي.
واوضح  ان دخول الكثير من الملوثات البيئية للسلسلة الغذائية للإنسان أدى الى ازدياد حالات التسمم والوفاة على مستوى العالم ولتقليل تأثير ذلك على صحة الانسان يتطلب البحث في وسائل مختلفة لتقليل التلوث الغذائي  في السلسلة الغذائية من جهة والى إشاعة ثقافة تنظيف جسم الانسان من السموم كنظام حيوي من جهة اخرى.
واختتمت المحاضرة  بجملة من التوصيات، اهمها  الاهتمام بنوعية الغذاء المتناول و ممارسة الرياضة بشكل مستمر لمساعدة الجسم على طرح السموم و تناول غذاء على قدر حاجة الجسم وتجنب الاسراف.
 
 
 
1655188
  Today Today164
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week164
  This_Month This_Month164
  All_Days All_Days1655188
Highest Visitors 03-28-2024 : 146
Top