الثلاثاء, 05 كانون2/يناير 2021 06:18
تدريسية من قسم علوم الحاسوب تنال شهادة عالمية عن تحسين مشكلة تراجع السوفت ماكس
 
نالت التدريسية م.م طيبة ولاء الدين خيري سعيد مدير شعبة الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية على شهادة عالمية من خلال مشاركتها بالبحث الموسوم "تحسين مشكلة تراجع السوفت ماكس والتعرف على الخطوط المكتوبة باليد باستخدام مكتبة التدفق الموتر " في المؤتمر العالمي الذي اقيم بأستراليا برعاية مؤسسة IEEE وبالتعاون العالمي مع الكروب الدراسي  التابع لجامعة تشارلز ستورت (CSU) في أستراليا على أساس تطوعي .
وهدف البحث الى تحسين دقة التصنيف لأنظمة الأرقام المكتوبة بخط اليد الحالية ، وبالتالي تحسين كفاءتها. ويتكون النظام المقترح من وظيفة قرار معززة عن طريق إضافة وظيفة "احتمالية التحيز". تضيف الوظيفة أوزانًا سلبية إلى فئات المخرجات  التي تحتوي على تحيز إيجابي مرتفع وتضيف وزنًا إيجابيًا لفئات المخرجات التي تحتوي على تحيز سلبي مرتفع من أجل تحييد تأثير هذا التحيز السلبي العالي. لذلك ، تم تحسين وظيفة Bayesian Classifier وبالتالي تحسين دقة التصنيف ، مما سيؤدي إلى زيادة تحسين أداء تصنيف الاحتمالية متعددة الفئات.  
ولوحظ زيادة بنسبة 5.6٪ في الدقة الإجمالية لتصنيف الأرقام المكتوبة بخط اليد باستخدام مجموعة بيانات المعهد الوطني المعدل للمعايير والتكنولوجيا (MNIST). 
 
 
 
 
1655107
  Today Today83
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week83
  This_Month This_Month83
  All_Days All_Days1655107
Highest Visitors 03-29-2024 : 71
Top