الثلاثاء, 01 كانون1/ديسمبر 2020 05:57
تدريسي من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية يحصل على تثمين  جهود من وزير التعليم العالي والبحث العلمي واخران يحصلان على شكر وتقدير من رئيس الجامعة
 
حصل المعاون الاداري في قسم علوم الحاسوب الدكتور بشار سعدون مهدي على كتاب تثمين جهود من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبدالصاحب تثمينا لجهوده المبذولة في التعاون مع وزارة التربية بمهنية عالية املين له المزيد من النجاح.
 
وفي سياق متصل حصل الدكتور بشار سعدون مهدي على شكر وتقدير من رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور  احمد محمد حسن الغبان تقديرا لجهوده المبذولة في الاشراف على انجاز مهرجان مشاريع الطلبة طيلة فترة المهرجان املين له المزيد من النجاح خدمة لجامعتنا الحبيبة.
فيما حصلت الاستاذ الدكتور مثيل عمادالدين عبد المنعم  على شكر وتقدير من رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان نظرا لجهودها المتميزة في انجاز ونشر البحثين ادناه وضمن مستوعبات سكوباس املين لها بذل المزيد من العطاء خدمة  لجامعتنا الحبيبة.
البحث الاول بعنوان "تامين البرمجيات بتحديد العلامة المائية استنادا الى الفراغات البيضاء ودالة  الخريطة الفوضوية من اجل تشفير العلامة المائية" حيث تشير العلامة المائية للبرامج الى عملية اخفاء المعلومات في كود المصدر او البرنامج لضمان حمايته من القرصنة اخفاء هكذا معلومات مهم لان قرصنة البرامج هي احدى المشكلات التي تواجه صناعة البرامجيات وتؤدي الى خسائر مادية كبيرة سنويا من خلال هذا البحث حاول المؤلف حل هذه المشكلة من خلال تقنية وقائية عبارة عن علامة مائية على البرامج بالتزامن مع التشفير.
البحث الثاني بعنوان "اقتراح خوارزمية لتشفير صورة العلامة المائية بالاعتماد على تحولات التردد والتحول الهندسي" يقترح هذا البحث تقنية جديدة لتشفير العلامات المائية باستخدام ال (LSB) وتعتمد على التردد والتحويل الهندسي ويتم استخدام تحويل الموجة المنفصلة (DWT) الذي يتم تطبيقه في صورة الغلاف .وقد تم تحقيق نتائج افضل مقارنة بالطرق الاخرى.
وقد حصلت التدريسية ورئيس فرع ادارة الشبكات في قسم علوم الحاسوب الاستاذ المساعد  الدكتور شيماء حميد شاكر على شكر وتقدير من رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان نظرا لجهودها المتميزة في انجاز ونشر البحثين ادناه وضمن مستوعبات سكوباس املين لها بذل المزيد من العطاء خدمة لجامعتنا الحبيبية.
البحث الاول بعنوان "مسح لانظمة تحديد المواقع في البحر بناءا على فئات جديدة" تركز الورقة البحثية على انظمة تحديد المواقع ضمن رؤية جديدة حيث انها تستعرض الادبيات التي تقوم بتمييز الانظمة وتصنيفها في فئات جديدة وخلال هذا البحث تم اقتراح فئة جديدة لانظمة تحديد المواقع.
البحث الثاني بعنوان "تقنيات الانظمة الموزعة الامنة"يتم من خلال هذا البحث عرض الثغرات الامنية والتقنية الحديثة لحل المشكلات الامنية حيث يتم عرض المزايا والعيوب مع المتانه لكل تقنية وايضا النتائج المستحصلة من الادبيات السابقة.
 
1655198
  Today Today174
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week174
  This_Month This_Month174
  All_Days All_Days1655198
Highest Visitors 04-25-2024 : 163
Top