السبت, 04 تموز/يوليو 2020 10:31
 
تدريسية من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية تنشر بحثا عن ( دراسة الخواص الميكانيكية والفيزياوية للمواد المركبة من البولستر المقواة بالقصب البردي ) في مجلة عالمية
 نشرت التدريسية أ.م.د وفاء عبد الكاظم وهيب من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية بحثا عن ( دراسة الخواص الميكانيكية والفيزياوية للمواد المركبة من البولستر المقواة بالقصب البردي ) في مجلة عالمية .
 
تكتسب المواد المركبة دورًا مهمًا في التطبيقات الهندسية, اذ تم استخدامها في العديد من التطبيقات كالسيارات والسفن والطائرات بالاضافة الى استخدامها  في ميادين أخرى مختلفة.  يهدف هذا البحث الى دراسة خواص المواد المركبة من البوليمر المقواة بدقائق نبات قصب البردي (PRP), اذ  تم تصنيع عينات من  المواد المركبة تحتوي على أوزان مختلفة من  دقائق القصب البردي  في ارضية  البوليستر  لغرض دراسة خواصها  الميكانيكية والفيزياوية.  حيث أظهرت النتائج أن المواد المركبة المقواة بنسبة وزنية مقدارها 13  ٪  من دقائق قصب البردي  تمتلك مقاومة شد مقدارها   57.556 ميجا باسكال ، بينما تم الحصول على الحد الأدنى من مقاومة الشد والتي مقدارها 12.88 ميجا باسكال عند نسبة وزنية مقدارها 18٪ من دقائق القصب البردي. بينما اوضحت دراسة الخواص الفيزياوية ان نسبة اكتساب المواد المركبة للماء عند  درجة حرارة الغرفة كانت بقدار   6.2٪  بعد فترة زمنية مقدارها  6 أسابيع بـنسب وزنية 22٪ من دقائق قصب بردي .
 
1655063
  Today Today39
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week39
  This_Month This_Month39
  All_Days All_Days1655063
Highest Visitors 03-29-2024 : 27
Top