الإثنين, 27 كانون2/يناير 2020 07:48

قسم الهندسة الكيمياوية يناقش سيمنار طالبة الماجستير  خلود سالم داود حول :

(تحضير طين عراقي مركب ومطور لغرض عملية ازالة الكبريت للوقود الثقيل)

ناقش قسم الهندسة الكيمياوية سيمنار طالبة الماجستير خلود سالم داود حول ( تحضير طين عراقي مركب ومطور لغرض عملية ازالة الكبريت للوقود الثقي )

Preparation of Composite- Modified Iraq Clays for the Hydro desulfurization of Heavy Fuels

 

على قاعة الخوارزمي بحضور رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع الربيعي والمعانون ورؤوساء الفروع وعدد من تدريسيي ومنتسبي وطلبة الماجستير يوم الخميس الموافق9/1/2020 .

 

اوضحت الطالبة ان صناعة تكرير النفط نمت بشكل كبيرخلال القرن العشرين لتصبح جزءًا مهمًامن النشاط اليومي الحديث وأحد الأهداف الرئيسية لمعالجةا لوقود الثقيل هو تقليل نسبة الكبريت المرتفعة جدًا. يهدف هذا المشروع إلى إعداد وتوصيف أنواع مختلفة من المحفزات (عامل مساعد) باستخدام طين الكاؤلين العراقي (مواد ميتاكولينهي مواد مسامية ونوع من الاطيان الطبيعية في العراق). يتم إدخال وتركيب هذا النوع من الاطيان مع الألومينا كداعم مركب للعامل المساعد لعملية ازالة الكبريت واستخدام سلسلة من المعادن النشطة (مثلا لنيكل والحديد والكوبالت والفضة والنحاس والمولبيديوم) كمعادن منشطة لعمل العامل المساعد. يتم تحضيرالعامل المساعد باستخدام طريقة التشري بالرطب (IWI) وتوصيفه باستخدام الأشعة السينية (XRD) ،المسح المجهري للإلكترون،حجم المسام والمساحة السطحية. نشاط عملية ازالةالكبريت (HDS) الخاص بالوقود الثقيل (زيت الغاز) تتم من خلال مقارنة بظروف مختلفة (درجةالحرارةوالضغط وماإلى ذلك) بواسطة مفاعل نوعfixed bed . وأندراسة الميكانيكية لعملية ازالةالكبريت باستخدام مجموعه منا لعوامل المساعدة المختلفة كل واحدعلى حدة وتطبيق هذه العملية من خلال نموذج رياضي .

 

 

1655062
  Today Today38
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week38
  This_Month This_Month38
  All_Days All_Days1655062
Highest Visitors 04-20-2024 : 27
Top