الخميس, 02 كانون2/يناير 2020 09:04

مركز بحوث البيئة ينظم دورة عن الطحالب والهائمات النباتية بالتعاون مع جمعية علوم الحياة العراقية

  نـظم مــركز بـحوث الـــبيئة في الجامعة التكنولوجية وبالـتعاون مع جـــمعية عـلوم الحــياة العراقية  دورة تدريبية بعنوان الطحالب والهائمات النباتية والذي تبنته وحدة التأهيل والتدريب البيئي في المركز ضمن برنامجها للعام الدراسي الحالي (2019/2020) فيما يتعلق بتطوير المهارات العلمية لطلبة الدراسات العليا .

وتضمن منهاج الدورة جانبين تمثل الجانب الأول (النظري) محاضرتين تم القائهما من قبل التدريسية  أ.م.د. غيداء حسين عبد علي-التدريسية في قسم علوم الحياة/كلية العلوم/الجامعة المستنصرية بعنوان (الأدوار الحيوية والبيئية للطحالب والهائمات النباتية) و أ.م.د. جنان شاوي زامل-التدريسية في قسم علوم الحياة/كلية العلوم للبنات/جامعة بغداد بعنوان (واقع النظام التصنيفي والتشخيصي للطحالب والهائمات النباتية في البيئة العراقية). بينما تمثل الجانب الثاني (العملي) بإجراء فحوصات مكروسكوبية لتشخيص وتصنيف طيفاً من الطحالب والهائمات النباتية والتي اجريت في مختبر دلائل التلوث الحيوية-مركز بحوث البيئة بإشراف م.د. موفق حسين محمد-التدريسي في قسم التلوث البيئي في المركز و م.م. سجى حسن عبدالأمير-التدريسية في قسم علوم الحياة/كلية العلوم للبنات/جامعة بغداد حيث تم تدريب كل من طلبة الدراسات العليا من قسم علوم الحياة/كلية العلوم للبنات/جامعة بغداد على تلك الفحوصات .

 ويعد برنامج تطوير مهارات طلبة الدراسات العليا في المجالات العلمية من اهم البرامج التي يعتمدها المركز بالرقي بالمستوى العلمي لطلبة الدراسات الاولية والعليا

 

1655059
  Today Today35
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week35
  This_Month This_Month35
  All_Days All_Days1655059
Highest Visitors 11-30-2023 : 35
Top