الأحد, 15 أيلول/سبتمبر 2019 10:07

التكنولوجية تقيم احتفالاً تأبينياً بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء رئيس الجامعة " ثورة الامام الحسين " ع" شكلت تحديا بارزا للدولة الاموية ولجميع الطغاة في العالم

اقامت الجامعة التكنولوجية حفلا تابينيا بذكرى يوم عاشوراء باستشهاد الامام الحسين عليه السلام يوم الخميس 12/9/2019 على مسرح الجامعة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. عماد حسين مرزه الحسيني ومساعديه للشؤون الادارية أ.د. سامي ابو النون عجيل والشؤون العلمية أ.د.علاء عبد الحسن عطية والاستاذ المتمرس من الجامعة المستنصرية علي حسين الجابري ورئيس مؤسسة الخلاني الثقافية والاجتماعية الدكتور محمد مكي وعدد من رؤساء الاقسام العلمية وتدريسي ومنتسبي الجامعة.

ابتدأ الحفل بعزف النشيد الوطني بعدها تلاوة من آيات الذكر الحكيم تلاها م.م عقيل زكي من قسم الهندسة الميكانيكية .

واستهل رئيس الجامعة كلمته في الحفل التأبيني بتحية الولاء الحسيني الاصيل ، مستذكرا المعاني والعبر العظيمة للنهضة الحسنية الخالدة التي وصلت الشرق بالغرب والابيض بالاسود فكان وهب , والرجال بالنساء فكانت زينب (ع) والشيخ بالطفل فكان عبد الله الرضيع (ع) .. وانها جمعت الانسانية باطرافها حيث تظهر الاهداف الحسينية للعالم اجمع بكل جلاء .

واضاف " ان الامام الحسين "ع" قد علل ثورته الخالدة بقوله : " اللهم انك تعلم انه لم يكن ما كان منا تنافسا في سلطان ولا التماسا من فضول الحطام ولكن لنري المعالم من دينكم ونظهر الاصلاح في بلادك يأمن المظلمون من عبادك ويعمل بفرائضك واحكامك " .

وقال رئيس الجامعة " ان ثورة الامام الحسين "ع" شكلت تحديا بارزا للدولة الاموية ولجميع الطغاة في العالم لما لهذه الثورة من مبادىء انسانية هدفها القضاء على الظلم وتحقيق العدل والمساواة والانصاف هذا من جهة ، ومن جهة اخرى انها ملك للبشرية جمعاء وليس لجهة دون اخرى فبقي الامام الحسين "ع" في القلوب والضمائر فهو الانموذج الاعلى والشعلة التي اضاءت بنورها زوايا الظلام كل ارجاء المعمورة في كل عصر وزمان لتنزع كوامن الظلم المغروسة في المجتمع من قبل الطغاة .

واشار " مهما قلنا عن الحسين " ع" ، ومهما كتبنا عنه ، فلن نتجاوز فيه ما قاله رسول الله " ص" : " مكتوب على ساق العرش :ان الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة ".

وبين " اليوم يتعلم المسلمون والعالم من سيد الشهداء كيف يجود القائد بكل ما عنده عندما تصبح القضية ، قضية اصلاح امة وكرامة شعب " .

بعد ذلك القيت محاضرتين الاولى للأستاذ المتمرس في الجامعة المستنصرية علي حسين الجابري عن ثورة الامام الحسين "ع" وفلسفة الطف والثانية لرئيس مؤسسة الخلاني الثقافية والاجتماعية الدكتور محمد مكي عن نهضة الامام الحسين "ع"  .

وشهد الحفل التأبيني إلقاء القصائد الشعرية الدينية تيمنا بذكرى يوم عاشوراء القاءها الشعراء ا.م.د حازم ابراهيم من قسم هندسة السيطرة والنظم ، وم.م اسعد الزاملي قسم هندسة الانتاج والمعادن والشاعر صادق طلال من قسم الهندسة الميكانيكية.

1655042
  Today Today18
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week18
  This_Month This_Month18
  All_Days All_Days1655042
Highest Visitors 04-16-2024 : 5
Top