الإثنين, 17 حزيران/يونيو 2019 09:40

قسم علوم الحاسوب يقيم ورشة تعريفية عن برنامج فريق الامن السبراني للنساء

احتضن قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ورشة تعريفية عن مبادرة برنامج فريق الامن السبراني للنساء والذي سينفذ من قبل مؤسسة بوابة الجسر لريادة الاعمال. ويعد هذا البرنامج جزء من مبادرة تمكين المرأة.

وبينت رئيسة قسم علوم الحاسوب أ.م.د هالة بهجت عبد الوهاب في افتتاح الورشة اهمية دور المرأة في المجتمع وحثت الطالبات المهتمات بمجال امن البيانات على المشاركة في هذه المبادرة لما لها من اهمية كبيرة في تطوير مهارات الطالبات في هذا المجال. بعدها قام المدير المفوض لمؤسسة بوابة الجسر لريادة الاعمال الاستاذ علي سامي بتعريف الطالبات على البرنامج وتوضيح مراحله .

وتضمنت الورشة ايضا اختبار اونلاين لتحديد مستوى الطالبات الراغبات بالاشتراك في البرنامج عن طريق مجموعة من الاسئلة ضمن مجال امن البيانات وتم عرض النتائج بشكل مباشر على الشاشة امام الطالبات لمعرفة نتائج الاختبار وتحديد الطالبات اللاتي اجتزن الاختبار للانتقال الى مرحلة التدريب حيث سيتم تدريبهن على تقنيات متعددة في امن البيانات ضمن 28 محاضرة و سيتم التركيز على الجانب العملي بنسبة 90% لتشكيل فرق تمثل الجامعات والكليات للانتقال الى المرحلة النهائية حيث ستتنافس هذه الفرق للحصول على المراكز الثلاثة الاولى و التي ستكرم بجوائز قيمة .

 

 

 

 

 

 

 

 

1655032
  Today Today8
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week8
  This_Month This_Month8
  All_Days All_Days1655032
Highest Visitors 12-10-2023 : 6
Top