الأحد, 21 نيسان/أبريل 2019 10:06

حققت الجامعة التكنولوجية واقسامها الهندسية انجازا كبيرا بحصولها على المركز الاول وفق استمارة التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية الحكومية الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واعتبرته معياراً لتميز الجامعات.

وحصدت الجامعة المركز الاول وفق الدرجة النهائية لتقييم الجامعات العراقية بجمعها 70.49 نقطة وجاءت جامعة بغداد في الترتيب الثاني وجمعت 65.43 نقطة واتت جامعة ديالى في المركز الثالث برصيد 64.88 نقطة .

ونجحت الجامعة في احراز المركز الاول حسب الاداء المؤسسي للجامعات العراقية برصيد 41.35 نقطة ثم جامعة بابل 41.34 نقطة وبغداد في المركز الثالث وجمعت 40.87 نقطة .

واضافت التكنولوجية انجازا اخر بإحرازها المركز الاول على الجامعات العراقية حسب اداء اقسامها العلمية بجمعها 58.28 نقطة وجاءت بغداد في الترتيب الثاني 56.58 نقطة وديالى ثالثا 54.97 نقطة .

وتمكنت عدد من الاقسام الهندسية والعلمية في الجامعة من احراز المراكز الاولى ضمن اختصاصاتها اذ احرز قسم هندسة الكهروميكانيك المركز الاول في تخصص هندسة الميكانيك وجاء قسم الهندسة الميكانيكية في المركز الثالث . وحصل قسم هندسة العمارة على المركز الاول في اختصاص هندسة العمارة ، وقسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية على المركز الاول في اختصاص هندسة الليزر .

 وحصل قسم هندسة المواد على المركز الثاني في اختصاص هندسة المواد ، وقسم العلوم التطبيقية / التقانات الاحيائية على المركز الثاني في اختصاص علوم التقنيات الاحيائية ، ووقف قسم علوم الحاسوب في المركز الثالث في اختصاص علوم الحاسبات ، وقسم العلوم التطبيقية / الرياضيات على المركز الثالث في اختصاص علوم الرياضيات ، وقسم العلوم التطبيقية / فيزياء الليزر على المركز الثالث في اختصاص علوم الفيزياء ، وجاء في الاختصاص نفسه قسم العلوم التطبيقية / الفيزياء التطبيقية في المركز الرابع ، وقسم العلوم التطبيقية / علوم المواد على المركز الثالث في علوم الاختصاصات المختلفة .

و يركز هذا التصنيف على محاور عدة وهي : تقييم اداء الكليات و الاقسام العلمية ، محور النشاط العلمي وبناء القدرات ، محور الاداء الاداري والمالي ، ومحور البنى التحتية والخدمية .

وللاطلاع على النتائج:

ترتيب الجامعات بحسب الاداء المؤسسي واداء الاقسام العلمية 

ترتيب الجامعات بحسب معدل اداء الاقسام العلمية 

نتائج الجامعات حسب الاداء المؤسسي  

 

 

 

 

 

1655126
  Today Today102
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week102
  This_Month This_Month102
  All_Days All_Days1655126
Highest Visitors 04-20-2024 : 89
Top