الخميس, 14 آذار/مارس 2019 09:49

 تحت شعار (المراة العراقية نبض وعطاء ) اقامت الجامعة التكنولوجية احتفاليتها السنوية المركزية بيوم المرأة العالمي على مسرح الجامعة يوم الاثنين 12/3/2019 بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د.سامي ابو النون عجيل والعلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من رؤساء الاقسام والمراكز والمديريات ومنتسبات الجامعة .

واستهلت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني ثم تلاوة اية من القران الحكيم تلتها الطالبة اسراء صلاح ،ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق والمسيرة التعليمية بعدها القى رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بدور المرأة العراقية برغم التحديات التي واجهها العراق ، ودورها المشرف في مساندة اخيها الرجل وتحملها لكل الازمات التي مر بها البلد .

واشار الى ان المرأة تشكل نسبة كبيرة في الجامعة التي تفتخر بهذا التشكيل الذي يمثل خير دليل على التقدم والتطور ، من خلال حضورها المتميز في اغلب التظاهرات والانشطة والفعاليات والعلمية ، مبينا ان نسبة الحاصلات على الدكتوراه يمثل نسبة اكبر في الجامعة فضلا عن حضورهن المتميز بالمختبرات في الاقسام العليمة والهندسية والمراكز البحثية والعلمية .

واكدت التدريسية ا.د حنان عبد الرضا عكار من قسم الهندسة الكهربائية التي القت كلمة اللجنة التحضيرية على حرص الجامعة التكنولوجية على الاحتفال بهذه المناسبة تعبيرا عن الاحترام والتقدير نحو المرأة لما قدمته من انجازات علمية وادارية للجامعة .

وبينت : ان الكلمات تعجز عن الحديث عن المرأة فهي : الام والاخت والزوجة والمقاتلة ، والمناضلة والشهيدة والثائرة ، والمضحية التي قدمت ابناءها فداء للوطن وتحرير اراضيه من دنس الارهاب .

وتطرقت الى افضل نساء الجنة التي يذكرها المؤمن حين يذكر الطهر والنزاهة والفضيلة وهن : السيدة خديجة بنت خويلد ومريم بنت عمران ، واسية ابنة مزاحم ، وفاطمة الزهراء " عليها السلام "سيدة نساء العالمين.

واضافت بان الجامعة التكنولوجية توجه شعار " المرأة العراقية نبض وعطاء " ليكون منهاج عملنا لاننا بحاجة الى الاسراع في عملية البناء والتطور ،فضلا عن بذل المزيد من العطاء من خلال توحدنا لنتمكن من الصعود في البناء .

وتضمنت الاحتفالية القاء قصيدة من الطالبة تبارك فلاح تغنت بحب الوطن والمرأة والام .

وعرض في الاحتفالية فيلما وثائقيا عن دور المرأة في الجامعة التكنولوجية وتقديم بطاقات التهاني من قبل القيادات في الجامعة الذي قدمه مكتب القناة الجامعية في الجامعة.

واسدل الستار على الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية على المتميزات من قبل رئيس الجامعة والمساعد الاداري بتكريم 133 متميزة من التدريسيات والموظفات في الاقسام العلمية والهندسية والدوائر والمراكز في الجامعة تثمينا لجهودهن في بناء المسيرة العلمية متمنين بذل المزيد من اجل خدمة جامعتنا وعراقنا الحبيب  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1655067
  Today Today43
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week43
  This_Month This_Month43
  All_Days All_Days1655067
Highest Visitors 04-24-2024 : 39
Top