الإثنين, 04 شباط/فبراير 2019 07:22

نظم فرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب CAD/CAM في قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية زيارة علمية تطبيقية لطلبة المرحلة الثانية والرابعة إلى مقر شركة بغداد للمشروبات الغازية في الواقع في منطقة الزعفرانية بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية وهم كل من التدريسيين أ.م.د. تحسين فاضل, أ.م.د. اسيل حمد, أ.م.د. عقيل صبري, م.د. عبد الله فرج , م.م. نارين حافظ , م.م. مروى قاسم, م.م. مصطفى عادل.

وهدفت الزيارة العلمية الى الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وإيضاح بعض التطبيقات المؤتمتة في مجال العمليات الصناعية.

وقام ممثلو الشركة بالتعريف بكافة معامل الشركة والمختبرات العلمية والمكائن والمعدات وكيفية عملها ونوعية منتجاتها من خلال جولة ميدانية بدأت من تشغيل الخطوط الإنتاجية وعملية الخلط وقياس نسبة التراكيز داخل المختبرات إلى نهاية عملية التعبئة والتسويق فضلاً عن التوضيح والشرح لكل ما يحتاجه الطلبة من معلومات عن تشغيل الخطوط الإنتاجية والمكائن والمعدات من المراحل الاولية كعملية خلط المواد الغازية وقياس نسب التراكيز داخل المختبرات إلى المراحل النهائية ثم تم الانتقال الى عملية التصنيع والنفخ للعلب البلاستيكية ومن ثم عملية التعبئة وكبس الاغطية البلاستيكية وطريقة فحصها ومرورها بعملية السيطرة النوعية ومن ثم وضع تواريخ الإنتاج والنفاذ لتنتهي العملية أخيراً بعملية التغليف النهائي والخزن لأجل التسويق.

  

 


 

 

 

1655070
  Today Today46
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week46
  This_Month This_Month46
  All_Days All_Days1655070
Highest Visitors 04-24-2024 : 46
Top