الخميس, 03 كانون2/يناير 2019 06:45

أقام فرع هندسة الجيوماتيك في قسم الهندسة المدنية مع فريق من جامعة ساسكس البريطانية University of Sussex ورشة العمل الموسومة :

 ( المشروع الوطني لانتاج خرائط الاساس في العراق )

بالتعاون مع الهيئة العامة للمساحة واللجنة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط يوم 19/12/2018  على القاعة المركزية لقسم الهندسة المدنية.

استهلت الندوة بعزف السلام الجمهوري وتلاوة لآي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وتلاها كلمة لرئيس الجامعة ا.د امين دواي ثامر الذي بارك بالجهود المتميزة للقسم في إقامة هكذا ورشات من شأنها رفع مستوى الجامعة العلمي والتطبيقي.

ورحب رئيس قسم الهندسة المدنية أ.م.د. حسن حمودي جوني بالضيوف والحضور ،مضيفا ان الجامعة ومن ضمنها قسم الهندسة المدنية تسعى من خلال سياسات معينة للنهوض بالواقع العلمي والمشاركات والحضور الفاعل في المؤتمرات والندوات المقامة داخلياً وخارجياً.

وتضمنت الورشة جلستين حيث ترأس الجلسة الاولى أ.د. عبد الرزاق طارش رئيس فرع هندسة الجيوماتيك وكان مقرر الجلسة الاولى أ.م.د. محمد مجبل صالح وترأس الجلسة الثانية أ.م.د. عدي زكريا جاسم ومقرر الجلسة الثانية العميد المهندس عدنان رمضان

وتضمنت الورشة خمسة محاور: الاول عن  الرؤية الفنية لمشروع انتاج الخرائط الاساس في العراق للباحثين الخبير ياسين عباس علي ، وسام عبد الكاظم حسين ، سعاد جاسم وجميعهم من الهيأة العامة للمساحة في وزارة الموارد المائية .

اما المحور الثاني فكان عن اسس تكنولوجيا انتاج خرائط الاساس للعراق للباحثين أ.م.د. عدي زكريا جاسم ، أ.م.د. امزاحم عبد الكريم علوان فرع هندسة الجيوماتيك في قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية وفريق عمل من جامعة ساسكس البريطانية.

والمحور الثالث عن المعايير القياسية في مراحل انتاج وتحديث الخرائط الطوبوغرافية الرقيمة

للباحثين أ.م.د. محمد مجبل صالح في وحدة التحسس النائي GIS  من قسم الهندسة المدنية الجامعة التكنولوجية  في ود خالد ابراهيم حسون من وزارة العلوم والتكنولوجيا .

والمحور الرابع بعنوان المؤشرات المستخرجة من خرائط الاساس لاغراض التخطيط والتعداد للباحثين عباس عبد الكاظم مدير عام تكنولوجيا المعلومات في الجهاز المركزي للاحصاء ، وفراس رشيد وسيج من الجهاز المركزي للاحصاء قسم نظم المعلومات الجغرافية

والمحور الخامس عن مناقشات ومشاركات الوزارات ذات التخصص في انتاج خرائط الاساس وتضمنت احدى الحوارات مشاركة متميزة من وفد جامعة ساسكس البريطانية .

وقدمت شهادات تقديرية الى المشاركين .

 

 

 

 

 

1655194
  Today Today170
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week170
  This_Month This_Month170
  All_Days All_Days1655194
Highest Visitors 04-19-2024 : 166
Top