الخميس, 27 كانون1/ديسمبر 2018 07:24

انطلاقا من توجيهات رئيس الجامعة أ.د.امين دواي ثامر حول تعزيز التواصل العلمي مع مؤسسات الدولة ووزارة النفط  بشكل خاص،  شارك رئيس قسم الهندسة الكيمياوية  أ.م.د.خالد عجمي سكر ممثلا عن رئيس الجامعة  في اعمال مؤتمر كفاءات وزارة النفط والذي عقد بحضور وزير النفط الاستاذ ثامر الغضبان وممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي المستشار ا.د موسى جواد الموسوي للمدة 10-11/12/ 2018 في بغداد.

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر يعقد لاول مرة في وزارة النفط لغرض تسليط الضوء على البحوث العلمية للاساتذة الدارسين في الجامعات خارج العراق وداخله من منتسبي وزارة النفط.وقد ضم وفد الجامعة حضور ومشاركة الاساتذة كل من أ.م.د.بشير يوسف شرهان و د.ولاء عبد الهادي و م.فاضل عباس من قسم الهندسة الكيمياوية.

وخلال اعمال اليوم الثاني للمؤتمر ترأس د.خالد عجمي جلسة محور بحوث النانوتكنولوجي مع مقرر الجلسة د.يوسف جواد كاظم من دائرة التدريب والتطوير في وزارة النفط. اذ تم مناقشة العديد من البحوث التي تخدم القطاع النفطي باستخدام تكنولوجيا النانو.

وعلى صعيد متصل اوضح الدكتور خالد عجمي ان البحوث العلمية المطروحة في المؤتمر قد تناولت العديد من الموضوعات التي تهدف الى  تطوير البحث العلمي في مجال صناعة النفط والغاز. وقد سلطت البحوث الضوء على استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل النانوتكنولوجي في  تعزيز وتطوير برامج الانتاج من اجل تعزيز العمليات الانتاجية والاقتصادية في الصناعة النفطية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1655107
  Today Today83
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week83
  This_Month This_Month83
  All_Days All_Days1655107
Highest Visitors 04-25-2024 : 54
Top