الثلاثاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2018 10:06

شارك رئيس قسم الهندسة الكيمياوية  أ.م.د.خالد عجمي سكر  في اعمال الاجتماع الثالث للجنة العلمية للمبادرة العربية للنانوتكنولوجي وورشة حوكمة الحاضنات التكنولوجية والتي عقدت للفترة 22-24/10/2018 في مدينة افريقيا التكنولوجية في مدينة الخرطوم. وقد  اشرف على تنظيم هذا النشاط العلمي كل من  المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين العائدة لجامعة الدول العربية ومنظمة  العلوم والتكنولوجيا (الاسكوا). ومن الجدير بالذكر ان المبادرة العربية للنانوتكنولوجي تم تأسيسها قبل ثلاث سنوات من قبل مجموعة من العلماء العرب وباشراف من قبل  المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين. فقد ضمت  اللجنة العلمية في عضويتها  كافة الدول العربية ومن بينها العراق.

فقد اوضح عضو اللجنة العلمية للمبادرة العربية للنانوتكنولوجي د.خالد عجمي ان الاجتماع الثالث تضمن العديد من المحاور العلمية التي تناولت تطوير البحث العلمي في مجال تطبيقات النانوتكنولوجي في البلدان العربية. كما اشار لقد تم التركيز خلال الاجتماع على الدور الريادي للجامعة التكنولوجية  التي تعد مرتكز علمي كبير في مجال النانو في العراق  لما تحتوية من ثقل علمي وخبرات من اساتذة وباحثين ونشر عالمي رصين في مجال النانوتكنولوجي.

وعلى صعيد متصل تضمن برنامج الورشة العلمية التطرق الى دور  حوكمة الحاضنات التكنولوجي في تطوير الواقع الصناعي والانتاجي وايجاد فرص عمل للشباب المبتكر والمبدع من خلال احتضان مشاريعهم العلمية وتحويلها الى منتج يخدم المجتمع. حيث تم القاء العديد من اوراق العمل من قبل الوفود المشاركة بالورشة والتي ركزت على الجانب الاقتصادي في تطوير عمل الحاضنات التكنولوجية. فقد تمت المشاركة بورقة عمل من قبل أ.م.د.خالد عجمي سكر  بعنوان مساهمة الحاضنات التكنولوجية الانتاجية الحديثة  في تعزيز برامج  التنمية الاقتصادية.

 

 

 

 

 

 

1655049
  Today Today25
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week25
  This_Month This_Month25
  All_Days All_Days1655049
Highest Visitors 03-28-2024 : 21
Top