الخميس, 22 تشرين2/نوفمبر 2018 07:58

افتتح رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر الموسم الرياضي 2018 -2019 الذي اقامه قسم النشاطات الطلابية بالتعاون مع شعبة المواد الكيمياوية في الجامعة يوم الاثنين 12 تشرين الثاني 2018 على ملعب الجامعة بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابوالنون عجيل وعدد من روساء الاقسام ومدراء المراكز وجمهورغفير من منتسبي الجامعة وطلبتها .

وتضمن الكرنفال الرياضي العديد من الفعاليات التي استهلت باستعراض فريق النخبة العراقي للدراجات النارية حاملين اعلام العراق والاقسام الهندسية والعلمية في الجامعة المشاركة في البطولات الرياضية للموسم الحالي  ، يتقدمهم عداء حامل الشعلة الجامعية لايقادها ، واستعرضت فرق الاقسام العلمية والهندسية المشاركة في بطولة الجامعة بكرة القدم البالغ عددها 16 فريقا .بعدها عزف النشيد الوطني ،وقراءة اي من الذكرالحكيم ، ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق والمسيرة التعليمية ،

والقى رئيس الجامعة كلمة اشار فيها الى اهمية الرياضة التي لها مكانة كبيرة في قلوبنا وشعبنا ، مضيفا الى ان الجامعة داعمة لكل الفعاليات والانشطة الطلابية ، متمنيا الموفقية للطلبة وهم يبداون نشاطهم الرياضي ، واثنى على القائمين على المهرجان .

وذكر الدكتور هاشم الجزائري الذي القى كلمة اللجنة التحضيرية  بان الرياضة هي من اول وسائل القوة واللياقة البدنية التي دعا وحثنا عليها ديننا الحنيف ، لذا فان جيل الشباب يجب ان يتمتع بالقوة والفتوة والفروسية .

واضاف ان هذه الاهمية الكبرى في المحافظة على طاقات الشباب ورعايتها ودعمها هي التي دعت جامعتنا العزيزة للعناية بها ،ومحاولة انشاء رعاية خاصة لجميع انواع الرياضة في الجامعة وعلى رأسها رئيس الجامعة قدر المستطاع .

تلاها القسم الرياضي للبطولة .

وشهدت الاحتفالية اقامة مباراة بكرة القدم للنساء بين لاعبات فريق القوة الجوية وصيف بطولة العراق للنساء الذي تم تقسيمهن الى فريقين هما " أ " باللون الاصفر و"ب" باللون الاسود الذي اضفت طابعا جميلا على الكرنفال وسط تفاعل من الحضور لاسيما ان الفريق يضم عددا من لاعبات المنتخب الوطني النسوي ، وانتهى اللقاء بفوز فريق " أ " بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي قاده الحكام علي اسماعيل ووليد ناطق ومحمد هادي والمشرف الدكتور منير محمود.

وبدا فريق " ب " التسجيل عن طريق اللاعبة فاطمة عقيل الا ان اللاعبة زهراء احمد نجحت في ادراك التعادل لفريق " أ " الذي تمكن من سم اللقاء لمصلحته بواسطة اللاعبة الاء علي ، واضاعت اللاعبة نادية فاضل ضربة جزاء بعد ان تصدت لها حارس المرمى نور صباح .

واشادت الدكتورة رشا طالب عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية والمشرفة على الفريق النسوي بمبادرة الجامعة التكنولوجية بدعوة الفريق الجوي والذي هو دعم للرياضة بشكل عام وللرياضة النسوية بشكل خاص بمشاركتها في افتتاح الموسم الرياضي في الجامعة، لاسيما بان الرياضة النسوية مهملة .مطالبة بالقائمين على الرياضة العراقية الاهتمام بهذه الفئة .

وقدم فريق الايكيدوا العراقي للفنون القتالية لمحات جميلة بين شوطي اللقاء . وضم الفريق احد تدريسي قسم الهندسة الكهروميكانيكية م.م مازن عبد العالي .

ووزع رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم الدكتور ازاد رحيم ومدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة الدكتور نجاح سلمان  الجوائز على الفرق المساهمة في الاحتفالية .

واختتم الكرنفال باقامة مباراة افتتاح بطولة كاس رئيس الجامعة بكرة القدم للطلاب التي نجح فيها فريق قسم العلوم التطبيقية صاحب اللقب من الفوز على فريق قسم هندسة السيطرة والنظم بهدف واحد من دون رد في المبارة التي جرت ضمن المجموعة الثالثة ادارها الحكام مؤيد وليد ومحمد هادي وعلي اسماعيل والمشرف الدكتور منير محمود .

واحرز هدف الفوز اللاعب عبد الكريم عبد الحميد في الشوط الاول .

ويشارك في البطولة 16 فريقا تم تقسيمهم الى 4 مجاميع ضمت المجموعة الاولى فرق اقسام هندسة الميكانيك ، والكهرباء، والمواد ، وتكنولوجيا النفط ، والمجموعة الثانية فرق اقسام الهندسة المدنية ، والكيمياوية ،والعمارة ،والطب الحياتي،اما المجموعة الثالثة فتكونت من فرق اقسام العلوم التطبيقية ،وعلوم الحاسوب ، وهندسة السيطرة والنظم ، والاتصالات ، وشملت المجموعة الرابعة فرق اندية هندسة الكهروميكانيك ، والانتاج والمعادن ، والليزر والالكترونيات البصرية ، والحاسوب .

 

 

 

 

 

1655094
  Today Today70
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week70
  This_Month This_Month70
  All_Days All_Days1655094
Highest Visitors 04-19-2024 : 45
Top