الأحد, 04 تشرين2/نوفمبر 2018 10:28

أقامت الجامعة التكنولوجية مهرجان الطف السنوي السادس تحت شعار ( دماء الحسين مشعل نور في طريق الانتصار ) يوم الاحد 21 تشرين الاول 2018 بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر ومساعديه الإداري أ.د سامي أبو النون عجيل والعلمي أ.م.د علاء عبد الحسن عطية ورؤساء الأقسام العلمية والهندسية ومنتسبي الجامعة وطلبتها.

وألقى رئيس الجامعة كلمة اشار فيها الى عظمة ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) التي تحكي عن شخصيته التأريخية وسيرته وقصة استشهاده التي تعطي دافعا معنويا للسير على نهجه والاقتداء به ، مبينا ان ثورة الامام الحسين هي مبادى وقيم وهي لكل العالم والاديان ولاتقتصرعلى طائفة او مذهب  .

وتطرق رئيس الجامعة الى موقف الامام العباس "عليه السلام  " ومناصرة اخيه ، فضلا عن دور المراة في هذه الثورة العظيمة والمتمثلة بزينب الكبرى التي سطرت المواقف الكثيرة بعد استشهاد اخيها ، والوقوف بقوة لكل المحن التي واجهتها ،وفضحها ليزيد في مجلسه .

واشاد الاستاذ الدكتور صالح العلوي من الجامعة المستنصرية في محاضرة له بالقائمين على الجامعة التكنولوجية بتجديد العهد بالاستمرار باقامة مهرجان الطف سنويا ، وهي خطوة موفقة ورائعة لتعريف شبابنا وشاباتنا على نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) مستذكرا مسيرة استشهاده ، مضيفا ان ثورة الامام الحسين تجاوزت حدود المناطقية وعبر القارات ، كما تطرق الى الثورات التي انفجرت للاخذ بثار الامام الحسين منها ثورة التوابين والنادمين    .

وشهد المهرجان إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية الدينية تيمنا بواقعة الطف التي القاءها الشاعر ا.م.د حازم ابراهيم من قسم هندسة السيطرة والنظم ، والمنشد الحسيني احمد الشويلي .

 

 

 

 

 

 

 

 

1655103
  Today Today79
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week79
  This_Month This_Month79
  All_Days All_Days1655103
Highest Visitors 04-24-2024 : 75
Top