الخميس, 04 تشرين1/أكتوير 2018 06:55

كرم الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق عدد من تدريسي الجامعة التكنولوجية ممن قدموا اعمالاً ابداعية وانجازات دولية ومحلية بدروع وقلادات الابداع في المؤتمر الدولي الثاني بعنوان (تنمية المهارات الادارية والعلمية وفن الخطاب الشامل) الذي اقامة الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق وبرعاية مباشرة من قبل وزارة الثقافة والسياحة والاثار وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتحت شعار.. ((بالعلم والابداع ترتقي الشعوب)) وذلك يوم الاحد 30 ايلول 2018 على قاعة الشهيد عثمان " الرباط سابقا " بحضور جابر الجابري الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة وا.د موسى الموسوي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشخصيات .

وكرم الاتحاد الدولي للمبدعين 13 تدريسيا من الجامعة التكنولوجية وهم ا.د حنان عبد الرضا عكار وم.د حسين كريم خلف من قسم الهندسة الكهربائية وا.د هاشم عبد حسين وا.م.د خالد فيصل سلطان من قسم هندسة الكهروميكانيك وا.م.د باسم حسن هاشم وا.م.د اسماء محمد حسين من قسم هندسة العمارة وا.م.د مكرم عبد المطلب فخري وا.م.د عبد الهادي كاظم جدران من قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية وا.م.د اسيل باسم عبد الحسين من قسم هندسة المواد وا.د احمد عبد الامير حسين وم.د اياد محمد سلمان من مركز بحوث الطاقة والطاقات المتجددة وم.د الاء عبد الجبار حسين وم.د فراس قاسم محمد من مركز النانوتكنولوجي .

وكان الموتمر قد استهل بالنشيد الوطني العراقي. ثم تلاوة اي من القرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء جميعا ثم عرض فيلم قصير عن الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق وحضارة بلاد الرافدين , تلتها كلمة رئيس الاتحاد الدكتور علي احمد الزبيدي . ومن ثم كلمة  الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري .

وتم من خلال افتتاح الحفل تكريم المبدعين العراقيين الذي قدموا اعمالاً ابداعية وانجازات دولية ومحلية بدروع وقلادات الابداع والشهادت التقديرية وايضا كان هناك تكريم للموهبين الاطفال الذين شاركوا في مؤتمر ماليزيا وحققوا انجازاً عراقياً.

ومن بعدها تم افتتاح  المحاور السبعة للمؤتمر, في خمس قاعات متنوعة بقاعة الشهيد عثمان. وقدمت ا.م.د أسيل أحمد الزبيدي من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية ، محاضرة بعنوان" النشر بالمجلات العلمية ومعرفة المجلات الوهمية وتجنب التعامل معها ..وتنشيط دور الباحث العراقي في الميادين العلمية العالمية من خلال المواقع العلمية العالميه للباحثين " ، اذ بينت بوضوح كيفية النشر في المجلات العالمية وكيفية التعرف على كون المجلة حقيقية أو لآ ، وكيفية تجنب المواقع المفترسة .

واوصى المشاركون في المؤتمر الاهتمام بالمبدعين العراقيين وتسليط الضوء عليهم من قبل الحكومة العراقية والجهات المعنية, واعلان اقامة مؤتمرات دولية علمية سنوية ويتبعها ندوات وورش تدريبية فصلية, وايضا كان من ضمن التوصيات الاهتمام باللغة العربية وتنشيط جانب الثقافة في المدارس والجامعات.

 

 

 

 

 

 

 

1655169
  Today Today145
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week145
  This_Month This_Month145
  All_Days All_Days1655169
Highest Visitors 04-25-2024 : 137
Top