الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2018 09:53

شارك مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية ا.د. علاء عبد الحسن عطية في اعمال مؤتمر التعليم العالي لتنمية العراق الذي إقامته السفارة العراقية في في العاصمة البريطانية لندن للمدة من ١٤ – ١٥ ايلول 2018 بحضور ومشاركة ممثلي عدد من الجامعات العراقية الحكومية والأهلية وشخصيات أكاديمية وسياسية بريطانية .

واسهم مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية في احدى جلسات المؤتمر ضمن محور الطاقة والموارد المائية .

واوصى مؤتمر التعليم العالي لتنمية العراق في اختتام جلساته بالدعوة الى توحيد مؤسسات الدولة التعليمية تحت إدارة واحدة بعيدة عن التدخلات السياسية والمحاصصة والتأكيد على الترابط بين استخدام الإمكانات العلمية والاستثمار ومخرجات البحث العلمي في الخدمات والابتكارات التنموية.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د عبد الرزاق العيسى قد اكد في كلمته خلال فعاليات افتتاح المؤتمر أن جامعاتنا قادرة على إحداث التغييرات المطلوبة في أسلوب إدارة مؤسسات الدولة لأنها منفتحة على نظيراتها في كل العالم للإفادة من الخبرات وتوفير مناخات ايجابية لتلاقح الأفكار والتجارب .

وأوضح أن مخرجات التعليم العالي تحظى بأهمية بالغة لكونها تمثل مدخلات لجميع مؤسسات الدولة مشيرا الى أن التربية والتعليم يمثلان معادلة متكاملة الموضوع على صعيد المخرجات والمدخلات .

 

 

1655037
  Today Today13
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week13
  This_Month This_Month13
  All_Days All_Days1655037
Highest Visitors 04-20-2024 : 168
Top