الخميس, 24 أيار 2018 08:28

 اقام قسم هندسة البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل عن نظام المقررات بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر ومساعديه الاداري ا.د سامي ابوالنون عجيل والعلمي ا.د علاء عبد الحسن عطيه ورئيس قسم هندسة البناء والانشاءات أ.م.د. حسن حمودي جوني وعدد من تدريسيي القسم.

وتحدث رئيس الجامعة التكنولوجية عن نتيجة التطور الذي حدث في الجامعات نتيجة تحول النظام الدراسي من النظام السنوي الى نظام الكورسات , مما استدعى لاقامة هذه الورشة لمناقشة اراء التدريسيين من حيث السلبيات والايجابيات وطرق انجاح النظام الجديد والذي سيطبق في جامعتنا في العام الدراسي 2019- 2020 .

وتضمنت الورشة ثلاث محاضرات الاولى القاها م.د. عمار محمد حمزة تحدث فيها عن نظام المقررات حيث يقوم على تعيين عدد الوحدات الدراسية التي يشترط على الطالب اكمالها والنجاح فيها بالمستوى الذي تقرره الجامعة كشرط للتخرج في اي قسم من اقسامها العلمية ويعتبر نظام محاولة ( تكرار المقرر بدون دور ثاني ).

اما المحاضرة الثانية فالقاها م.د. نوفل شهاب احمد تحدث فيها عن دليل الهندسة المدنية التي يحتاجها الاستاذ والطالب للوصول الى مرحلة التخرج .وتلاها المحاضرة الثالثة التي القاها م.د.علي مجيد خضير التي تناولت مبادى نظام المقررات وبيان الاسس العامة لهذا النظام الذي دخل حيز التنفيذ في المؤسسات الاكاديمية العالمية منذ عدة عقود.

وتم التطرق ايضاً الى كيفية تقييم جهود الطالب ضمن فترة دراسته وكذلك كيف يتم التسجيل للانخراط في الدراسة وكيف يتم التسجيل على الكورسات ومتطلبات التخرج .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1655033
  Today Today9
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week9
  This_Month This_Month9
  All_Days All_Days1655033
Highest Visitors 04-20-2024 : 128
Top