الأربعاء, 18 نيسان/أبريل 2018 09:22

ضمن سلسة النشاطات العلمية لقسم الهندسة الكهربائية والتفاعل المثمر مع وزارات الدولة ودوائرها, أقام قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة في فرع هندسة الاتصالات إلى دائرة التشغيل والتحكم في وزارة الكهرباء بإشراف م. د. حسين كريم خليف وعدد من أساتذة القسم.

واطلع الطلبة على عمل دائرة التشغيل والتحكم وأقسام ووحدات مركز السيطرة الوطني. إضافة إلى التعرف على واقع الشبكة الوطنية العراقية ومنظومة الاتصالات وعملية نقل المعلومات المستخدمة بين محطات التوليد ومراكز السيطرة والتوزيع. كما أيضا اطلع الطلبة على نظام السيطرة المستخدم في إدارة الشبكة الوطنية Supervisory Control and Data Acquisition (SCADA) في ظل متطلبات الحمل الفعلي للشبكة. وكذلك التعامل مع زيادة الطلب على الطاقة ومعالجة الاختناقات الحاصلة في الشبكة والتعامل مع حالة الأعطال التي من الممكن ان تحصل. 

وكان في استقبال الطلبة عدد من المهندسين العاملين في الدائرة .حيث قدموا شرحا وافيا عن الواقع العملي والتطبيقي في المنظومة. 

وعبر الطلبة ومشرفيهم في ختام الزيارة عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في إنجاح الزيارة دعماً للتواصل العلمي بين الجامعة ومؤسسات الدولة .

 

1655116
  Today Today92
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week92
  This_Month This_Month92
  All_Days All_Days1655116
Highest Visitors 04-19-2024 : 76
Top