الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 06:49

نظم قسم تكنولوجيا النفط في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع جمعية مهندسي النفط العالمية /فرع بغداد و جمعية مهندسي النفط /chapter  مسابقة بترو عراق الثالثة بمشاركة (9) جامعات عراقية في هندسة النفط وهي : جامعة كركوك و كلية الفاربي الجامعة وجامعة ميسان وجامعة بغداد والجامعة التكنولوجية وجامعة كويا وجامعة ذي قار وجامعة البصرة للنفط والغاز وجامعة البصرة على مسرح الجامعة وبحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د.امين دواي ثامر ورئيس القسم أ.د.عقيل شاكر العادلي وعدد كبيرمن التدريسيين والمنتسبين والطلبة .

ألقى رئيس الجامعة  أ.د.امين دواي ثامر كلمة قال فيها".. ان التعليم العالي يتوقف على ثلاثة مرتكزات : التدريسيين والمنهج والطالب, ولدى الجامعة خطة لتشجيع الطلبة ونحن في هذة المسابقة بصدد تشجيع الطالب لأستمرار العملية التعليمية,ولا بد ان تكون رؤيا موحدة بأتجاه تخصص النفط لأنة شريان الأقتصاد الوطني.

واضاف ان الجامعة سباقة في هذا المجال عن طريق أستحداث قسم تكنولوجيا النفط وفتح الدراسة المسائية التي شهدت أقبالا كبيرا من قبل الطلبة الأمر الذي يدل على توجة البلد نحو هذا الاتجاه وأهتمام الطلبة بذلك, داعيا في هذه المسابقة الى المنافسة الشريفة بين طلبة الجامعات العراقية المختلفة .

واكد رئيس القسم أ.د.عقيل شاكر العادلي على اهمية المسابقة العلمية في ايجاد التمازج والتعشيق بين الجامعات العراقية كافة وخلق فرصة جيدة لتعاون الطلبة والتنافس الشريف فيما بينهم فضلا عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والذاتية فهذة المسابقات تنمي أفكار الطالب الجامعي في مجال التخصص الدقيق, موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذة المسابقة.

وحصلت كلية الفاربي الجامعة على المركز الاول وجاءت جامعة كويا في المركز الثاني فيما حازت جامعة بغداد على المركز الثالث .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1655116
  Today Today92
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week92
  This_Month This_Month92
  All_Days All_Days1655116
Highest Visitors 04-20-2024 : 89
Top