الأحد, 01 نيسان/أبريل 2018 08:05

اقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية القى المحاضرة فيها طالب الماجستير مسلم جاسم محاضرة علمية عن :

Modification of Membrane by Carbon nanotubes for Desalination Applications

تعديل الغشاء بواسطة الانابيب النانوية الكاربونية لتطبيقات تحيلة المياه

ذلك على قاعة الخوارزمي في القسم بحضور رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي و المعاونين العلمي أ.م.د خالد عجمي سكر  والادراي أ.م.د ولاء عبد الهادي نوري وعدد من رؤساء الفروع والتدريسيين ومنتسبي وطلبة القسم .

واوضح الطالب تم تصنيع أغشية الألواح المسطحة بواسطة تضمين الومينا و الانابيب الكربونية الكربونية المتعددة الجدار الموظفة مع بولمر (بولي فانيل ايدين فلورايت-متعدد-هيكسا فلورو بروبلين) مع (داي ميثل استيمت ) كمذيب بطريقة الانعكاس الطوري. تم استخدام الاغشية لتحلية المياه المالحة باستخدام نظام التقطير الغشائي المباشر.المحتوى الافضل للاومينا كان (0.2غم) لمنع تبلل الغشاء. تم فحص كميات مختلفة من (MWCNTs) ل (0.2, 0.3, 0.5, 0.7 غم) مع (0,2غم) من الومينا مع 22غم من (PVDF-Co-HFP) . تم اجراء فحوصاتSEM)) و (AFM) , زاوية الاتصال, و المسامية لتوصيف خصائص الاغشية الاغشية المصنعة. تم اختبار ثأثير الظروف التشغيلية مثل درجة حرارة المحلول الداخل (المغذي) و معدل التدفق للداخل و تركيز المحلول الداخل للتحقق من اداء (DCMD) لتحلية المياه المالحة.

 

 

 

 

1655118
  Today Today94
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week94
  This_Month This_Month94
  All_Days All_Days1655118
Highest Visitors 04-20-2024 : 76
Top