الأحد, 04 آذار/مارس 2018 07:30

حصل التدريسيان في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية الاستاذ جواد كاظم علي رئيس المجموعة والدكتور علي جبار سالم وعضو المجموعة وطالب الماجستير حيدر صلاح أحمد على براءة اختراع عن : " المرشح الحاجب لتقليل تسريبات الموجات الكهرومغناطيسية من افران الموجات الدقيقة " من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط بالرقم 5133 في 16 تشرين الثاني 2017 .

وانجز التدريسيان مع طالب الدراسات العليا في قسم الهندسة الكهربائية مجموعة بحوث الموجات الدقيقة في فرع الهندسة الالكترونية براءة اختراع في مجال هندسة الموجات الدقيقة / المايكرويف .

وقال الاستاذ جواد كاظم علي رئيس المجموعة ان براءة الاختراع عالجت موضوع التسريبات الحاصلة في المنظومات والاجهزة المستخدمة في التطبيقات الطبية والعسكرية والمنزلية المختلفة التي تعمل بمصادر الموجات الدقيقة .

واضاف ان الاختبار العلمي للمنظومة اجري على افران المايكرويف المنزلية وكانت النتائج جيدة جدا في الحد من التسريبات التي تم احداثها عن قصد فيها .

وتتخلص فكرة المعالجة في تصميم مرشحات متعددة الخلايا مصممة على تردد الاشتغال وتكون مناسبة من الناحية العلمية . وتم تصنيع المرشحات في مركز التصاميم الالكترونية في وزارة العلوم والتكنولوجيا . ويمكن اعادة تصميم المرشحات بما يتناسب مع أية منظومات اخرى لتحقيق الغاية ذاتها .

1655133
  Today Today109
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week109
  This_Month This_Month109
  All_Days All_Days1655133
Highest Visitors 04-25-2024 : 89
Top