الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2017 10:04

اقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية المشتركة مع وزارة النفط / دائرة التدريب والتطوير الموسومة ( تطبيقات النانوتكنولوجي في الصناعة النفطية ) يوم الثلاثاء 10/10/2017 على قاعة الأقصى في مقر وزارة النفط .
وألقى كلمة الجامعة التكنولوجية رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د جمال مانع الربيعي جاء فيها : إن انعقاد هذه الندوة يعزز التعاون بين الجامعة ووزارة النفط ، وان تكنولوجيا المواد النانوية توسعت لتشمل التطبيقات العلمية والصناعية كافة التي حققت نقلات اقتصادية على مستوى العالم في مجالات الصناعات النفطية والاتصالات والطب والصيدلة والبيئة والتطبيقات العسكرية والأمنية وغيرها لذلك فان دخول تكنولوجيا المواد النانوية في المشاريع النفطية يعد نقلة اقتصادية للدول النفطية لما لهذه التكنولوجيا من أهمية في تحسين عمليات الانتاج النفطي ، ومن هنا نتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم معنا في تطوير المسيرة البحثية متمنين للجميع النجاح وتحقيق الأهداف المرسومة في دعم اقتصادنا الوطني .
وتضمنت الندوة جلسة واحدة ترأسها الأستاذ صادق جعفر من دائرة التدريب والتطوير/ وزارة النفط ومقررا لها د. زينب يوسف شنين من قسم الهندسة الكيمياوية / الجامعة التكنولوجية .
وشملت ثلاث محاضرات الأولى بعنوان ( استثمار النانو تكنولوجي في التطبيق الميداني في صناعة النفط والغاز ) ألقى المحاضرة فيها أ.م.د خالد عجمي سكر معاون رئيس قسم الهندسة الكيمياوية للشؤون العلمية والدراسات العليا / الجامعة التكنولوجية هدفت إلى عرض وتقديم المستجدات العلمية المستخدمة في مجال تطبيقات النانوتكنولوجي في صناعة النفط والغاز والتعرف على أهم الطرائق الحديثة المستخدمة في المصافي النفطية

 

 

 

 

 

 

 

 

1655097
  Today Today73
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week73
  This_Month This_Month73
  All_Days All_Days1655097
Highest Visitors 04-19-2024 : 55
Top