الأربعاء, 07 تموز/يوليو 2021 18:56
وزير التعليم يوجه باعتماد البحوث الفائزة بجائزة نيسا
 
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب باعتماد البحوث العلمية الفائزة بجائزة شبكة العلماء العراقيين في الخارج (نيسا).
 
وأكد خلال فعالية تكريم الفائزين التي أقامتها دائرة البحث والتطوير على أهمية توظيف البحوث ونتائجها وأرشفتها وإحالتها الى مؤسسات الدولة المختصة بالمجالات الزراعية والطبية والإنسانية والهندسية والعلوم الصرفة والتعاون العالمي مشيرا الى أن دعم هذا المسار يمثل فرصة للاستثمار العلمي وبناء القدرات والتحفيز والتفاعل والإضافة العلمية وتأشير قدرة الباحثين العراقيين على امتلاك أدوات رصينة للاشتغال في مساحات البحث العلمي المختلفة وتقديم الحلول العلمية والفنية والتقنية وصياغة الابتكارات وبراءات الاختراع.
 
وأعرب وزير التعليم العالي عن شكره لشبكة العلماء العراقيين في الخارج على التعاون والتكامل وتلاقح الأفكار مع الباحثين في الجامعات العراقية.
 
واستعرض الباحثون الفائزون مسارات بحوثهم التي توزعت على حقول الزراعة والكهرباء ومكافحة التصحر واختبارات خلايا السرطان والطاقة المتجددة وثمنوا توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحرصها على استخدام نتائج البحوث والاهتمام بها من خلال آليات التكامل بين الجامعات ومؤسسات الدولة المختلفة.
 
 جدير بالذكر أن شبكة العلماء العراقيين في الخارج (نيسا) قد وجهت رسالة الى وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بتاريخ التاسع والعشرين من كانون الثاني 2021 وأعربت فيها عن رغبتها بإطلاق نسخة جديدة من جائزة نيسا لأفضل بحث علمي عراقي في عام 2020 في مجالات العلوم الطبيعية والطبية والهندسية والزراعية والاجتماعية والإنسانية ووصفت سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية في تطوير البحث والإنتاج العلمي بالصائبة.
 
1655124
  Today Today100
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week100
  This_Month This_Month100
  All_Days All_Days1655124
Highest Visitors 04-19-2024 : 93
Top