الأحد, 14 شباط/فبراير 2021 08:09
*وزير التعليم يتفقد دائرتي البعثات والتعليم الأهلي ويؤكد على مراعاة التقييم العلمي في معادلة الشهادات*
 
تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب دائرتي البعثات والتعليم الأهلي ويؤكد على مراعاة التقييم العلمي في معادلة الشهادات وتلبية المتطلبات الأكاديمية وإيجاد الحلول في إنجاز معاملات المواطنين. 
 
وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة في دائرة البعثات لمتابعة واستكمال معاملات تقييم الشهادات وعمل اللجان في مختلف التخصصات لمعاينة وتشخيص المقومات العلمية للشهادات الوافدة وتطوير منظومة التواصل مع المواطنين عبر أتمتة الإجراءات المعتمدة.
 
وفي سياق ذي صلة أكد وزير التعليم أن دائرة التعليم الأهلي تحملت عبئا كبيرا في إدارة ملف القبول في الجامعات والكليات وتمكنت من توفير فرص الدراسة لأكثر من مئة ألف طالب فضلا تنظيم ملف المنح الدراسية المجانية المدفوعة التكاليف ودعم طموح الطلبة في الالتحاق بالاختصاصات الطبية والصحية والهندسية.
 
وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة وجامعاتها نجحت في تدارك وحماية العام الدراسي الماضي ومنعت التعثر بسبب ظروف الجائحة العالمية وكثفت عملها العلمي والإجرائي باتجاه تغطية المتطلبات العلمية في كل التخصصات فيما شدد على ضرورة تنفيذ القوانين والتعليمات والضوابط بما يناسب اشتراطات الاصلاح والتطوير.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655121
  Today Today97
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week97
  This_Month This_Month97
  All_Days All_Days1655121
Highest Visitors 03-29-2024 : 82
Top