السبت, 12 كانون1/ديسمبر 2020 11:04
بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.. وزارة التعليم تشرف على افتتاح مشروع قسم الأطراف الصناعية والمساند في جامعة أربيل التقنية
 
أشرفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على افتتاح قسم الأطراف الصناعية والمساند في كلية التقنيات الصحية في جامعة أربيل التقنية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية وزارتي التعليم والصحة في أقليم كوردستان.
 
وقال مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور ايهاب ناجي عباس في كلمته خلال فعاليات الافتتاح إن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في العراق وسيسهم خريجو هذا التخصص في مجال صناعة وتركيب الأطراف الصناعية على وفق برنامج دولي عالي الجودة ودعم مراكز خدمات الأطراف والمساند والتأهيل البدني في وزارة الصحة.
 
وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كان لها تنسيق عال مع وزارة الصحة فضلا عن مؤسسات الصحة والتعليم في الإقليم في إقرار المناهج ومعايير الجودة واشتراطاتها ودراسة المقترحات التي تقدم بها خبراء اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسعى الى توسعة هذه التجربة بشكل أفقي لتشمل فتح أقسام مناظرة في محافظات أخرى لتمكين الطلبة العراقيين من الحصول على شهادات التخصص الدقيق في مجال الأطراف الصناعية والمساند ضمن مجال التقنيات الطبية والصحية لافتا الى انه تم الاتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر على الحصول على الاعتماد الدولي في هذا التخصص ضمن توقيتات محددة ومدروسة.
 
 
 
1655105
  Today Today81
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week81
  This_Month This_Month81
  All_Days All_Days1655105
Highest Visitors 03-29-2024 : 71
Top