Items filtered by date: آب/أغسطس 2020

الجامعة التكنولوجية تعلن استعدادها الكامل لإستضافة امتحانات السادس الاعدادي
 
اعلنت الجامعة التكنولوجية استعدادها الكامل من الناحية الفنية واللوجستية لأستضافة امتحانات طلبة السادس الاعدادي التي ستنطلق ابتداءً من الاول ايلول يوم الثلاثاء ٢٠٢٠/٩/١ .
اشارة الى توجيه رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد الغبان واشراف مباشر من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حسين حميد اقام قسم شؤون الديوان بشعبهِ (الزراعية والتنظيف والتنسيق) من صباح يوم الاثنين المصادف ٢٠٢٠/٨/٣١ بحملة تنظيف وتعفير واسعة لجميع مداخل ومخارج الجامعة.
وقال مدير قسم شؤون الديوان م.م. زيد رياض الانباري بالتعاون مع دائرة بلدية الكرادة اقامة حملة تنظيف واسعة في مداخل ومخارج الجامعة والشوارع الرئيسية في حرمها وذلك استقبالاً لامتحانات البكلوريا للسادس الاعدادي بفروعه الثلاثة والتي ستقام في جامعتنا ابتداءً من الاول من شهر ايلول.
واضاف مدير قسم شؤون الديوان ان باب البرج (باب العلوم التطبيقية) سيكون باب دخول طلبة السادس الاعدادي حسب الاتفاق والتنسيق بين قسم المتابعة الجامعية وحماية امن المنشآت وقسم شؤون الديوان لتكون هنالك انسيابية تامة لدخولهم .
وقد اثنى السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د. حسين حميد كريم على الجهود المبذولة والعمل الدؤوب لمنتسبي قسم شؤون الديوان لاظهار جامعتنا بالمظهر اللائق والجميل .
 

 
 
 
 
 

الغبان يشارك في ندوة عن التنمية المستدامة في التعليم بين الواقع والطموح عبر المنصة الالكترونية

شارك السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمدحسن الغبان في ندوة عن التنمية المستدامة في التعليم بين الواقع والطموح يوم الخميس 27/8/2020 عبر المنصة الالكترونية الخاصة للتدريب عن بعد والتي نظمها قبة الابتكار للاستشارات والتدريب بحضور عدد من الباحثين والمستشارين من مختلف الدول العربية .
وهدفت الندوة الى أن تنمية قدرات الطالب وحصوله على المعرفة وتعزيز مهاراته باستخدام التكنولوجيا الحديثة و التركيز على رفع مستوى المرافق التعليمية وتفعيل روح التعاون وأهمية اضافة الأنظمة الإدارية الالكترونية كأداة لضبط المؤسسات التعليمية والتي اصبح من الضروري وجودها لإيصال التعليم بطريقة اسهل وزيادة مهارات الطلاب فضلا عن انه يحتوي على كل ما يحتاجه التدريسي والطالب والمسؤولين عن إدارة المؤسسة التعليمية. 
واتفق المشاركون في الندوة ومن ضمنهم مجموعة من الاكاديميين العراقيين على نقاط اساسية اهمها انه وبسبب جائحة كورونا أصبحت الحاجة اكثر لتطوير اساليب للتعليم عن بعد  وان الأنظمة التي تساعد في إيصال المعرفة يجب تطويرها بالصورة التي تسعم باختصار الوقت والجهد وضمان الجودة ومع المحافظة على الاسس التربوية المعهودة علاوة على ان الحاجة للتعليم التقليدي لا يمنع من إدراج التعليم الإلكتروني معه على اساس الاستخدام المتواصل بغض النظر عن تداعيات الظروف الحالية .
 
 
 

مركز اللغة الانكليزية في الجامعة التكنولوجية يختتم دورة كفاءة اللغة الانكليزية ( الدورة الثامنة عشر )

اختتم مركز اللغة الانكليزية في الجامعة التكنولوجية دورة كفاءة اللغة الانكليزية ( الدورة الثامنة عشر ) المقامة للفترة من 23/8/2020 ولغاية 27/8/2020 والتي نضمت بشكل الكتروني من خلال منصة Classroom  بمشاركة 97 متدرب من مختلف وزارات الدولة والقطاع الخاص ، استمرت الدورة لمدة اسبوع كامل باشراف  مدير المركز الدكتور حسام حسين علي ، هذا وقد اختتمت الدورة باقامة امتحان الكتروني باستخدام برنامج الـــ meet حيث بلغ عدد الممتحنين 67 متدرباً تم تقسيمهم على وجبتين الاولى تمت في تمام الساعة الرابعة مساءً والثانية في تمام الساعة السابعة مساءً ، وقد هدفت الدورة الي تعريف المتدربين باساسيات اللغة الانكليزية واجراء مراجعة سريعة وشاملة لاهم مواضيع اللغة الانكليزية المطلوبة في الامتحان من خلال تسجيلات صوتية ومقاطع فديو بالاضافة الى تدريبهم على الامتحان الالكتروني من خلال مجموعة من الامتحانات اليومية ( Quiz ) ومقاطع الفديو المصورة .

 

سيتم اعلان نتائج قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية الكترونيا  قريبا عبر موقع الجامعة الالكتروني وسيتم تزويد الطلبة بمعلومات الدخول على بريدهم الرسمي .

 

قسم هندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية يقيم حلقات نقاشية الكترونية لطلبة الدراسات العليا
 
أقام قسم هندسة الكيمياوية في الجامعةالتكنولوجية حلقات نقاشية الكترونية (سمنار) لطلبة الدراسات العليا/ الدكتوراة والماجستير يوم الأربعاء المصادف ٢٠٢٠/٨/٢٦ لمناقشة بحوثهم وبحضور الاساتذة المشرفين لبحوثهم وقد تم تخصيص 20 دقيقة لكل طالب للعرض التقديمي ، (10 دقائق للمناقشة ) وهم كل من طالب الدكتوراة عمر صباح عنوان بحثه :
دراسة حسابية وتجريبية لانتقال الحرارة والديناميكا  للخليط الثنائي الجسيمات في مفاعل الطبقة المميعة ثلاثي الأطوار
 
وطالب الدكتوراة مرتضى صباح عنوان بحثه:
 
دراسة تحويل النفايات الى وقود: مثال تطبيقي لتحويل المخلفات البلاستيكية الى وقود
 
وطالبة الماجستير سارة مظهر  عنوان بحثها:
 
تحضير وتشخيص اغشية مركبة صديقة للبيئة للأستخدام في عمليات الفصل
 
وقد أقيم السيمنار على منصة FCC .
 
 

--

الصفحة 1 من 9
Top