Items filtered by date: أيار 2020

آلية استكمال السنة التحضيرية  والامتحانات  النهائية للدراسات العليا وضوابط انهاء السنة الحالية للدراسة الأولية

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آلية استكمال السنة التحضيرية لطلبة الدراسات العليا للعام الدارسي 2019-2020 وحسب التعميم من الرابط ادناه:

اضغط هنا

آلية تنفيذ الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا في الجامعة التكنولوجية تعميم السيد المساعد العلمي المحترم للاقسام كافة من الرابط ادناه

اضغط هنا

اعمام ضوابط انهاء السنة الدراسية الحالية للدراسة الأولية من الرابط ادناه

اضغط هنا:

 

Published in اخبار عاجلة
التكنولوجية تدعو ملاكاتها للانضمام الى المنصات الالكترونية العالمية  كورسيرا (Coursera) و اي دي اكس (edX)
 
في اطار تعميق افاق التعاون ما بين الجامعة التكنولوجية  والمؤسسات العالمية الاكاديمية الرصينة خدمة للمجتمع الاكاديمي في العراق والعالم عبر تفعيل الاتفاقيات المبرمة ما بين الجامعة التكنولوجية ومنصتي كورسيرا (Coursera) و اي دي اكس (edX) العالميتين التي تنضوي ضمنهما كبرى المؤسسات والجامعات العالمية مثل Harvard و MIT و Yale و UCL و Microsoft و Autodesk وغيرها وضمن تحقيق اجراءات الخطوة الاولى لانضمام الجامعة التكنولوجية ضمن هاتين المنصتين العالميتين.
قامت الجامعة  باطلاق استمارة التسجيل على مبادرة التعليم الالكتروني لمنتسبي وطلبة وخريجي الجامعة التكنولوجية عبر المنصتين ، حيث سيحصل المشاركون عبر هذه المبادرة على خصم 100% من اجور الاشتراك في معظم الكورسات/الدورات التدريبية الرسمية التي توفرها هاتان المنصتان مع الحصول على شهادات رسمية (Verified) صادرة عن المؤسسات والجامعات المنضوية ضمن اي من هاتين المنصتين.
 
وحددت الجامعة الروابط الالكترونية للاشتراك في مبادرة التعاون ما بين الجامعة التكنولوجية ومنصة اي دي اكس (edX) العالمية عبر ملئ الاستمارة التالية وتقديمها في موعد اقصاه نهاية شهر ايار 2020من خلال الروابط التالية 
او
وكذلك للاشتراك في مبادرة التعاون ما بين الجامعة التكنولوجية ومنصة كورسيرا (Coursera) العالمية. يرجى ملئ الاستمارة التالية وتقديمها في موعد اقصاه نهاية شهر ايار 2020.
او
 
كل شخص يملأ استمارة التسجيل الخاصة بمنصة اي دي اكس سيتسلم خلال ايام رسالتي بريد الكتروني كل واحدة تتضمن كود خصم 100% واحد ويمكنه استخدام هذين الكودين للتسجيل على كورسين ضمن اي دي اكس من باسلوب التسجيل الرسمي (Verified) مجاناً و عند انهاء اي كورس يمكنكم طلب كود اضافي وساقوم عبر المنصة بارسال كود اضافي للتسجيل في كورس ثالث ورابع وهكذا.
 
Published in اخبار عاجلة

 التعليم تمنح الجامعات صلاحية استمرار العمل بنظام المقررات من عدمه
 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح الجامعات صلاحية اتخاذ القرار المناسب بشأن استمرار العمل بتطبيق نظام المقررات من عدمه للعام الدراسي الحالي 2019 /2020.
 
وقال مدير الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب ناجي عباس إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وافق على منح الجامعات صلاحية القرار بشأن استمرار العمل بتطبيق نظام المقررات من عدمه على أن يدرس من الأقسام العلمية وتقدم توصية الى مجلس الكلية وترفع الى مجلس الجامعة للمصادقة عليها.
 
وأضاف أن بإمكان مجلس الجامعة الاستمرار بتطبيق نظام المقررات في الكليات والمعاهد كافة أو بعضها وفي حال عدم إمكانية التطبيق فيتم الرجوع الى النظام الدراسي المعتمد لديها سابقا.
 
وتابع أن القرار جاء بالتشاور مع رؤساء الجامعات والأخذ بالحسبان عدم توفر بعض المستلزمات المادية والبشرية في بعض الجامعات فضلا عن المستجدات القاهرة للظرف الصحي الراهن.
 
المصدر:
 
دائرة العلاقات والاعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 
 
Published in اخبار عاجلة
Top