Items filtered by date: نيسان/أبريل 2020

مركز البحوث البيئية في الجامعة التكنولوجية يقوم بتوزيع السلات الغذائية على العوائل المتعففة
 
بإشراف من قبل رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان اقامت لجنة التكافل الاجتماعي في مركز البحوث البيئية في الجامعة يوم الاربعاء ٢٩/٤/٢٠٢٠ مبادرة توزيع السلات الغذائية الرمضانية الى العوائل المتعففة حيث تم توزيع مائة سلة كوجبة اولى و تضمنت السلة ستة عشر مادة غذائية.
وقال الغبان : ان هذه المبادرة ليست الاولى من نوعها كون الجامعة التكنولوجية كانت ولازالت السباقة في توزيع المساعدات و خدمة العوائل المتعففة في رمضان وقبل وبعد رمضان.
سائلين الله عز وجل ان ينعم على العراقيين بالصحة والعافية وان يزيل عنا هذا الوباء متمنيا الى كادر المركز دوام النجاح والموفقية في تقديم المساعدات الى العوائل المتعففة و خدمة الجامعة التكنولوجية .
 
 
 
الجمعة, 24 نيسان/أبريل 2020 12:02

دورات كفاءة الحاسوب الألكترونية

 

دورات كفاءة الحاسوب الالكترونية

 

بتوجيه من السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ. د. علاء عبد الحسن عطية المحترم, و بأشراف من قبل السيد مدير مركز تكنولوجيا المعلومات م.د. غسان عبد الحسين بلال المحترم

يعلن مركز تكنولوجيا المعلومات في جامعة التكنولوجية عن البدء بالتسجيل لدورات كفاءة الحاسوب الألكترونية باستخدام المنصة التعليمية (Google Classroom).

 

الخطوة الاولى: لأكمال عملية التسجيل على الدورة الألكترونية يرجى أتباع الخطوات التالية:

قبل التسجيل تهيئة حساب Gmail شخصي فعال وليس حساب المؤسسة التابع لها.

فتح الاستمارة الالكترونية للتسجيل في الرابط التالي:

 https://forms.gle/4JFfpiuLofKPgjFs8

ملئ استمارة التسجيل واكمال جميع حقول الاستمارة ثم النقر على زر الإرسال (Submit) .

سيتم إرسال رسالة عبر البريد الألكتروني لمن قاموا بالتسجيل للدورة تحتوي على رمز الصف الألكتروني و فيديو توضيحي حول كيفية الدخول الى الكلاس روم

 يوم الخميس او الجمعة.حيث ان الدورة تبدا يوم السبت من كل اسبوع لحين انتهاء التقديم للدراسات العليا.

 

 الخطوة الثانية: للأنضمام الى الصف الألكتروني يرجى أتباع الخطوات التالية:

تشغيل تطبيق Google classroom.

أدخال رمز الصف المرسل على البريد الألكتروني عبر خيار الانضمام الموجود في التطبيق (Join class.

البدء بالتدريب و التواصل مع المدربيين على المنصة الألكترونية فور الانضمام الى الصف الألكتروني وبواقع ساعتين يومياً من الساعة 10-12 صباحاً طيلة فترة التدريب البالغة 5 أيام.

ملاحظات مهمة:

 تكون درجة الدورات لغير ذوي الاختصاص (50% و يكون التقيم كالتالي:

(25% حضور و25% أختبار متكون من 25 سؤال مختلف يفتح في اليوم الخامس من الدورة) ). و 50% على الامتحان الالكتروني.

: يجب التسجيل على الامتحان الالكتروني حين أكمال الدورة. للاطلاع على المعلومات والتسجيل على الامتحان الالكتروني الدخول على الرابط التالي:

https://it.uotechnology.edu.iq/index.php/ar/component/k2/660-exams?fbclid=IwAR2cCoxy4_Klk2glixJSUNwWBx-jHrEicKVbpgkSOed5cAsgFFkeXeCe-LY

 

 

 

مجددا و كعادتها , الجامعة التكنولوجية ضمن افضل (+601) من اصل (766) جامعة في العالم ضمن تصنيف التايمز البريطاني لاهداف التنمية المستدامة التابع للامم المتحدة (THE University Impact Rankings).

 

تواصل الجامعة التكنولوجية بخطى ثابتة و واثقة مسيرة التقدم نحو الدخول الى التصنيفات العالمية الرصينة و لاسيما تصنيف التايمز البريطاني (THE – World University Ranking) التي حققت به المرتبة (+1001) في عام 2019 و هاي هي اليوم تحتل المرتبة (+601) من اصل (766) جامعة في العالم ضمن تصنيف التايمز البريطاني لاهداف التنمية المستدامة التابع للامم المتحدة (THE University Impact Rankings). و كما هو موضح لكم في ادناه:

اولا : التصنيف الكلي ( Overall Ranking ) هو (+601) من اصل (766) جامعة على العالم و حسب اهداف التنمية المستدامة التالية The United Nations Sustainable Development Goals - SDGs)):

- حصلت الجامعة التكنولوجية على التسلسل (+601) في هدف (SDG3_ Good Health and Well-being).

- حصلت الجامعة التكنولوجية على التسلسل (401 - 600) في هدف (SDG4_ Quality Education).

- حصلت الجامعة التكنولوجية على التسلسل (+401) في هدف (SDG11_ Sustainable Cities and Communities).

- حصلت الجامعة التكنولوجية على التسلسل (+401) في هدف (SDG16_ Peace, Justice and Strong Institutions).

- حصلت الجامعة التكنولوجية على التسلسل (+601) في هدف (SDG17_ Partnerships for the Goals).

و أضاف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسن عطية بان الجامعة ماضية في تطوير كل مفاصل الجامعة التي تعزز من رصيد الجامعة في كسب المزيد من النقاط ضمن التصنيفات العالمية و لاسيما دعم الباحثين و نشر البحوث في المجلات العالمية ضمن المستوعبات الرصينة و ايضا تسعى الجامعة الى اعداد دراسة متكاملة و خطة عمل للدخول ضمن تصنيف شنغهاي عند توفر الضروف و الامكانات اللازمة.

و اكد بان الجامعة ماضية في تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي الوزاري ٢٠١٨ - ٢٠٢٢ و لاسيما هدف دخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية الرصينة خدمة لبلدنا و الصالح العام.

 

للاطلاع على نتائج تصنيف الجامعة التكنولوجية في تصنيف التايمز البريطاني. يرجى الضغط على الرابط ادناه:

https://www.timeshighereducation.com/rankings/impact/2020

 

الجامعة التكنولوجية

مكتب المساعد العلمي

22 / 4 / 2020

#THEGlobalImpact

 

 

 

#اعلان

#دورة #كفاءة #الحاسوب/مركز تكنولوجيا المعلومات الجامعة التكنولوجية
أشارة إلى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعدد (5/2027 في تاريخ 12/4/2020) بخصوص أقامة دورة الكترونية للراغبين بالتقديم للدراسات العليا (كفاءة الحاسوب) ونظرا للظروف الصعبة التي يمر بها البلد وانتشار فايروس كورونا وللحد من التجمعات. سيتم قطع وصل بمبلغ الدورة والامتحان في نفس يوم الامتحان في بناية مركز تكنولوجيا المعلومات.
نود اعلامكم عن استئناف إقامة الدورات المشار اليها اعتمادا على الصفوف الالكترونية (Google Classroom) وسيتم اعلامكم اليوم 21/4/2020 عن الية التسجيل. يرجى منكم المتابعة..

صفحة مركز تكنولوجيا المعلومات على الفيسبوك :

https://www.facebook.com/itc.uot/

قناة الاتجاه الفضائية تجري لقاء مع رئيس الجامعة التكنولوجية


اجرت قناة الاتجاه الفضائية برنامج ( الرأي العام ) لقاء عبر السكايب مع رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان حول التعليم الالكتروني يوم الاثنين ١٣/٤/٢٠٢٠ .
وجرى خلال اللقاء طرح موضوع التعليم الالكتروني في العراق ومدى استفادة الطلبة منه .
وذكر رئيس الجامعة التكنولوجية : انه سيعطى للطالب بعد رفع حظر التجوال مده لمراجعة المواد المعطاه داخل الصف الالكتروني وبعدها تتم الامتحانات .
وقررنا انه لا توجد عطلة للتدريسيين هذه السنه لعدم ضياعها على الطلبه و الامتحانات النهائية او الفصلية ستكون ورقياً في داخل القاعات ومكتوبة رسمياً وليست الكترونية وان التعليم الالكتروني هو لتهيئة الطلبه في هذا الظرف الراهن للدخول للامتحانات ليكون لديه المعلومات الكافية فضلا عن
ان المختبرات العمليه لا يمكن اعطائها في الصف الالكتروني .
و تقييم التدريسيين يفيده في الترقية العلميه وفي مستواه بين التدريسيين وتقييمه هذه السنه سيكون عبر الصف الالكتروني حسب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ولقد الزمنا التدريسيين في داخل الجامعة ان يعطون الطلبة المحاضرات على الاقل صوتياً وليست فقط مكتوبه على الاقل وان امكن فديوياً .
واكد الغبان على انه قبل التظاهرات ناشدت الطلاب بالرجوع الى مقاعد الدراسه ولله الحمد استجابوا
وفي ختام اللقاء اشاد الغبان : بعوده الطلبه الى الصفوف الالكترونية بعد تسجيل الخروج منه بسبب القرارات السابقة ولكن الان رجوعهم هو انجاز وانقاذ وتعاون بيننا وبينهم للسنه الدراسية

 

الصفحة 1 من 2
Top