Items filtered by date: آذار/مارس 2020

الجامعة التكنولوجية تدخل منصة كورسيرا العالمية
 
بناءاً على توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة التكنولوجية في اعتماد احدث الطرق والمنصات العالمية للتعليم الالكتروني المفتوح لاجل الارتقاء بالجامعة التكنولوجية والتعريف بها في الاوساط العالمية. وبتكليف واشراف مباشر من الاستاذ علاء عبدالحسن عطية، مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية، وبجهود استثنائية من قبل المدرس حسين علي الكاهه جي، التدريسي في قسم هندسة العمارة، في التواصل مع ادارة منصة كورسيرا العالمية على مدى الشهور الماضية.

تم بتأريخ 20/3/2020 اطلاق صفحة الجامعة التكنولوجية على موقع (منصة) كورسيرا Coursera العالمية للتعليم المفتوح بعد انجاز متطلبات التقديم والاشتراك في الموقع وبواقع 500 متعلم كمرحلة اولى. والتي يمكن الوصول اليها من خلال الرابط التالي:
https://www.coursera.org/programs/university-of-technology-iraq-on-coursera-vxpub

وبذلك تكون الجامعة التكنولوجية من اولى الجامعات العراقية في الدخول الى منصة كورسيرا العالمية وهذا انجاز جديد يضاف الى انجازات الجامعة التكنولوجية في تعزيز مكانتها في الاوساط العلمية العالمية رغم تحديات انتشار وباء كورونا خصوصا فيما يتعلق بنشاطات التدريس في مجمع الجامعة التكنولوجية في بغداد.

ان هذا التعاون يحقق العديد من المنافع والتي منها:

1- ان موقع كورسيرا يعتبر من أشهر وأضخم مواقع التعليم المفتوح عالمياً وهو شريك لأكثر من 200 جامعة عالمية مرموقة موزعة في أكثر من 30 بلد حول العالم من أمثال جامعة ييل Yale و مشغن Michigan و لندن UCL وغيرها.
2- ان الانضمام ضمن الموقع سيفتح الباب على مصراعيه للتعريف بالجامعة التكنولوجية لأنه سيتيح للطلبة من حول العالم التواصل مع تدريسيي الجامعة التكنولوجية وبالعكس.
3- سيتمكن اساتذة وطلبة الجامعة التكنولوجية من التواصل مع اعداد أكبر من اقرانهم والاختلاط معم الكترونيا لاجل متابعة نشاطاتهم بشكل أسهل وأكثر سلاسة وتلاقح الافكار والجهود.
4- توفير قاعدة بيانات متكاملة حول المواد الدراسية وتقييمها من قبل الطلبة وبالتالي توجيه عملية تطويرها ومواكبتها للتطور العلمي حول العالم.
 
 
 
 

الغبان يتفقد الاقسام العلمية والهندسية في الجامعة
ضمن الجولات التفقدية ورغم الحجر الصحي في مكافحة فايروس كورونا تفقد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان الاقسام العلمية والهندسية في الجامعة يوم الثلاثاء ٢٤/٣/٢٠٢٠ .
وجرى خلال الجولة الاطلاع على حملات التعفير والتعقيم التي قامت بها الاقسام في مكافحة فايروس كورونا فضلا عن تفقد سير عمل شعبة الدفاع المدني و خفارات الموظفين للاقسام العلمية والهندسية ومديريات واقسام و مراكز الجامعة .
واشاد رئيس الجامعة بإلتزام موظفي شعبة الدفاع المدني رغم الحجر الصحي في مكافحة وباء فايروس كورونا و تأدية واجبهم بصورة صحيحة متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح خدمتا للجامعة ولعراقنا الحبيب .

 

قناة mbc العراق تجري لقاء مع رئيس الجامعة التكنولوجية

اجرت قناة mbc العراق الفضائية برنامج (حديث بغداد) يوم الجمعة ١٣/٣/٢٠٢٠ لقاء تلفزيوني مع رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان ورئيس الجامعة المستنصرية الاستاذ الدكتور حميد فاضل التميمي حول الطلبة وماتبقى من العام الدراسي لهذه السنة
وتضمن اللقاء طرح عدة مواضيع ابرزها كيفية تطبيق التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية ومامدى الاستفادة منه .
وقال الغبان : يجب ان لانستهزئ بهذا الوباء وان يكون لدينا الوعي للوقاية والحد من خطورته .
كما اكد على ان التظاهرات والاحتجاجات اثرت بشكل كبير على الجامعات كافة واصبح لدينا فترة انقطاع كثيرة مما ادى الى تأخير الدراسة. 

 

 

الجامعة التكنولوجية تقوم بحملة تعفير لعدد من الاقسام والدوائر


بتوجيه من رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان في مكافحة وباء كرونا المستجد
قام فريق CBRNالجامعي وبالتعاون مع شعبة السيطرة الكيمياوية والبايولوحية والإذاعية بالإشراف والمشاركة على تعفير و تعقيم أقسام الجامعة والمتمثلة بقسمي الهندسة الكيمياوية و النفط والمراكز البحثية وقسم العلوم التطبيقية كمرحلة أولى حيث يعقبها مراحل متعددة في الأيام المقبلة لجميع اقسام ودوائر الجامعة

 

 


الغبان يترأس اجتماع اللجنة الجامعية لسلامة و امن تداول المواد

ترأس رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان يوم الاربعاء ١١/٣/٢٠٢٠ اجتماع اللجنة الجامعية لسلامة وامن تداول مواد CBRN في رئاسة الجامعة بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د حسين حميد كريم.
وتضمن الاجتماع مناقشة تعفير اقسام ودوائر الجامعة كافة وان يكون التعفير على مستويين : الاول يشمل الفضاءات والاروقة والمؤسسات التابعة لرئاسة الجامعة والمستوى الثاني الاقسام والمراكز بما فيها البنايات والقاعات والمختبرات فضلا عن ضرورة توفير اجهزة الكشف الاولي لارتفاع درجة حرارة الجسم ومفاتحة مديرية الدفاع المدني للقيام بتعفير وتعقيم الجامعة كافة وتفعيل دور المركز الصحي في الجامعة بإسناد من وزارة الصحة وطبع بوسترات توعوية للحالة وخطورتها .
وفي الختام تم اعتماد خطة اللجنة الجامعية سلامة وامن تداول المواد  للحد من اضرار الاصابة بفايروس كورونا.

 

 
Top